من هو مرتضى فتيتي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو مرتضى فتيتي ويكيبيديا

من هو مرتضى فتيتي ويكيبيديا، بعد اطلاقه أغنية جديدة 2023 بعنوان أمان أمان ازدحمت محركات البحث في جوجل بالكشف عن هوية مرتضي فتيتي، خاصة وأن الأغنية تم الترويج لها على شكل فيديو كليب وهي من إنتاج شركة وتري للتوزيع، وحققت الأغنية الجديدة انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لمشاركة الراقصة رحمة فيها بالتمثيل والرقص، فمن هو مرتضى فتيتي ويكيبيديا.

من هو مرتضى فتيتي ويكيبيديا

يُعد من أبرز المواهب الشبابية في المغرب العربي وهو تونسي الجنسية من مواليد التسعينيات أي أنه في العقد الثالث من العمر، ولد في تونس وتعلم في مدارسها وجامعاتها.

حصل فتيتي على شهادة جامعية في تخصص البصريات، ولكن ذلك لم يمنعه من الاستمرار في شغفه بتعلم الموسيقى والغناء فما إن أنهى دراسة تخصصه العلمي حتى لجأ إلى دراسة الموسيقي فالتحق بمعهد جهوي للموسيقى في مدينة سوسة التونسية.

خلال سنوات طفولته كانت والدته شاهدة على موهبته في تعلم الموسيقي والغناء فقد كانت تستمع إليه بينما يغني أشعارها باللهجة المحكية في تونس وكانت تدعمه كثيرًا حتى أصبح مغنيًا واشتهر بدايًة في تونس ومن ثم انتشر فنه في العالم العربي وبلاد المغرب العربي عمومًا.

من هي والدة مرتضى فتيتي

يُعرف عن المغني التونسي مرتضي فتيتي أنه ابن الروائية والشاعرة التونسية راضية الشهايبي وهي من مواليد الستينيات في مدينة القيروان وقد أنهت تعليمها من المدارس الخيرية ومن ثم التحقت في التعليم الثانوي بمعد ابن رشيق ومن ثم درست في معهد ترشيح المعلمات وتخرجت منه والتحقت بقطاع التعليم في القيروان فكانت تُدرس الطلبة في القيروان وسوسة، وتقدمت في وظيفتها التعليمية كثيرًا ووصلت لمنصب مساعدة بيداغوجية.

كانت شغوفة بالفنون الأدبية وكثيرًا ما كانت تطور موهبتها بحضور الأمسيات الشعرية وكان لها فضلا في تأسيس تظاهرة ثقافية في تونس عرفت بـ تظاهرة 24 ساعة شعرًا وقد أصدرت العديد من الأشعار كان آخرها رواية شنقرارا عام 2016 وقد تم ترجمة نصوصها المختلفة إلى العديد من اللغات كالإنجليزية والإيطالية والفرنسية.

كم عمر مرتضى فتيتي

يذكر أن المطرب التونسي مرتضى فتيتي من مواليد التسعينيات وتحديدًا في الخامس والعشرين من يونيو 1990 أي أن عمره الآن تحديدًا 33 عامًا، على مدارها منذ التخرج من معهد الموسيقى أصدر العديد من الألبومات والأغاني الفردية التي حققت نجاحًا كبيرًا في المغرب العربي أمثال أغنية سمعو كلامي، في رصيد، وبرجولية، وشمة، ملك العشق.

فيديو أغنية مرتضى فتيتي أمان أمان

تداول النشطاء على المواقع الاجتماعية أن المطرب مرتضى فتيتي أصدر أحدث أعماله الفنية بعنوان أمان أمان، وذلك بالتعاون مع شركة وتري والشركة اللبنانية، والأغنية من كلمات وألحان مرتضى فتيتي ومن توزيع الموزع الموسيقي محمد علي، بينما كان تصوير الفيديو كليب الخاص الأغنية من إخراج سندي الزردي وفاضل نعيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى