من هي عائشة العنزي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
السعودية

من هي عائشة العنزي ويكيبيديا

من هي عائشة العنزي ويكيبيديا، بالتزامن مع يوم المعلم وبينما تقوم بواجبها المهني في درستها في عرعر بمنطقة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية أعلن عن وفاة المعلمة عائشة العنزي حيث تعرضت لوعكة صحية مفاجئة أثناء الحصة الدراسية ولم تُفلح حالات الإسعاف لها لتسلم روحها إلى بارئها، وسادت حالة من الحزن في ا لمدرسة بين الطلاب والمعلمين زملائها وتفاعل الكثير من الطلاب مع وفاتها بنشر الخصال الجميلة لمعلمتهم الراحلة ما دعا المواطنون إلى التساؤل من هي عائشة العنزي وفيما يلي نوافيكم بالتفاصيل..

من هي عائشة العنزي ويكيبيديا

تُعتبر واحدة من الكوادر التعليمية المشهود لها بالنجاح في مسيرتها المهنية منذ أن انضمت إلى سلك التعليم، حيث كثيرًا ما تقوم بإعداد الدروس بأساليب حديثة تُمكن الطلاب من المعرفة والحصول على مهارات وقيم أخلاقية تجعلهم الأكثر إبداعًا في المجتمع والوطن بشكل عام.

وفقًا للتغريدات التي نشرها عنها أصدقاؤها وزملائها في مدرسة عرعر لعبت عائشة العنزي دورًا أساسيًا في تشكيل وتنمية هوية ابنائها الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة التي تُشرف عليها وكانت مصدر إلهام للكثير منهم مما أسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم

ويُشار إلى أنها كانت من أبرز المعلمات التي استطاعت أن تتعامل مع التغيرات في أساليب التعليم والتكنولوجيا وتلبية احتياجات الطلاب المتنوعة.

سبب وفاة عائشة العنزي

أعلن يوم الأربعاء عن تعرض المعلمة عائشة العنزي في مدرسة عرعر بالمنطقة الحدودية الشمالية للمملكة العربية السعودية لوعكة صحية بينما كانت تؤدي واجبها المهني في غرفة الصف حيث كانت تتفاعل مع طلابها وتقوم بشرح الدروس المقررة وبين لحظة وضحاها سقطت على الأرض مغشيًا عليها.

وعملت إدارة المدرسة على التعامل مع حالة المعلمة عائشة العنزي وتم نقلها بالإسعاف إلى اقرب مستشفى إلا أن الطواقم الطبية لم تُفلح في تمكينها جددًا من الحياة وأسلمت الروح لبارئها.

كم عمر المعلمة عائشة العنزي

وفقًا للسجل المهني للمعلمة عائشة العنزي فإنها من مواليد المنطقة الشمالية في المملكة العربية السعودية في مدينة عرعر تحديدًا وقد ولدت في نهاية سبعينيات القرن الماضي وحين توفيت كانت في عمر الـ 44 عامًا قضت جلهم في تنشئة الجيل وتعليمه العلوم المختلفة ودعم هويته الوطنية وثقافته العربية الأصيلة فيه، ويشهد لها زملائها في العمل بالإضافة إلى إدارة التعليم العام في المملكة بالنزاهة والاجتهاد في إتباع كل الوسائل والخطط التي تُمكنها من دعم ثقافة الطالب وتمكينه من المعرفة الصحيحة والسليمة.

يذكر أنه تم تشييع جنازة المعلمة عائشة العنزي في نفس يوم الوفاة وهو يوم الأربعاء حيث تم الصلاة عليها في مسجد والدة الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد وشارك في التشييع العديد من شخصيات الإدارات التعليمية في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، فضلًا عن أسرتها وأصدقائها ولفيف من أولياء أمور الطلبة في مدرسة عرعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى