من هي والدة رهف القحطاني ويكيبيديا - موقع الأرشيف
السعودية

من هي والدة رهف القحطاني ويكيبيديا

من هي والدة رهف القحطاني ويكيبيديا، زادت التساؤلات بين الناس في الفترة الاخيرة حول من تكون والدة رهف القحطاني الناشطة السعودية الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى منصة سناب شات، وتعتبر رهف احدى اشهر الشخصيات في الوطن العربي، وقد أثارت قصتها جدلا واسعا على السوشيال ميديا بعد هروبها من عائلتها في المملكة العربية السعودية، وطلبت اللجوء في دولة تايلاند، الامر الذي دفع الكثيرين من الناس في المملكة للحديث عنها، وبدأ اسمها يتصدر التريند منذ تلك الفترة، وخلال مقالنا هذا عبر موقع al.arshif سوف نبين لكم من هي والدة رهف القحطاني.

من هي رهف القحطاني السيرة الذاتية

رهف القحطاني فتاة تحمل الجنسية السعودية، وتبلغ من العمر حوالي 31 عامًا، وُلدت في 10 يناير 1991 م، هي شابة سعودية اشتهرت عالميًا في عام 2017 عندما هربت من عائلتها في السعودية وطلبت اللجوء في تايلاند، كانت تعيش في ظروف قاسية ومحدودة الحرية في بلادها بسبب نظام الولاية الذي يمنح الرجل سلطة كبيرة على النساء في الأسرة.

عندما هربت رهف إلى تايلاند، تواجهت بتهديدات من عائلتها وكانت خائفة من أن تُعاد إلى السعودية، حيث كان يتوقع أن يتعرض للعنف بسبب هروبها، قامت بنشر تغريدات على تويتر لطلب المساعدة وجذبت اهتمام النشطاء ووسائل الإعلام.

بفضل حملة تضامن وتأييد عالمية، تمكنت رهف من البقاء في تايلاند وحصولها على الحماية اللازمة، وفي النهاية، تم منحها اللجوء في كندا في يوليو 2019، حيث تعيش حاليًا وتستمر في نشر الوعي حول قضايا حقوق المرأة في السعودية والعالم.

من هي والدة رهف القحطاني ويكيبيديا

لقد امتنعت الناشطة الاجتماعية رهف القحطاني من ذكر اي معلومات شخصية تتعلق بعائلتها، حتى انها لم تقم بذكر اسمائهم، الأرشيـف ولكن في احدى المرات بينما كانت الناشطة رهف تصور فيديو من داخل سيارتها، ظهرت فيه والدتها فهي كانت تجلس بجانبها، وكانت ترتدي الحجاب فهي محجبة.

للمزيد…سبب حبس رهف القحطاني

كم عمر رهف القحطاني الان

في مطلع الفقرات السابقة علمنا ان الناشطة السعودية رهف القحطاني من مواليد عام 1991 م، وفي الوقت الحالي تبلغ من العمر 31 عاما، الٱرشيف تقوم بنشر يومياتها على تطبيق سناب شات، ويتابعها الملايين من الناس من مختلف انحاء العالم على حساباتها الرسمية على كافة منصات التواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى