من هي وفاء الشمري ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هي وفاء الشمري ويكيبيديا

من هي وفاء الشمري ويكيبيديا، تصاعد البحث عن وفاء الشمري عبر محركات البحث السعودية والخليجية في الساعات الماضية خاصة بعد تناقل وسائل التواصل الاجتماعي أخبارًا مفادها اعتقال وفاء الشمري من قبل المؤسسة الأمنية السعودية، وقالت بعض الصفحات إن الشمري اعتقلت بسبب ابداء رأيها في عدد من القضايا السياسية الحساسة على الساحة السعودية، ولكن من هي وفاء الشمري ويكيبيديا وهل فعلا تم اعتقالها في السعودية، تابعونا لنتعرف على المزيد من التفاصيل..

من هي وفاء الشمري ويكيبيديا

هي احدى الناشطات الاجتماعيات اللاتي برزن في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة وكان لهن دور في المجتمع ومع فئات مختلفة خاصة الأطفال.

ووفاء الشمري سعودية الأصل والهوية أنهت تعليمها في مدارس وجامعات المملكة حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في التسويق والإعلام، ومن ثم حصلت على شهادات علمية أخرى في مجال حقوق الإنسان حيث تخرجت من المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

نشطت على مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة ولها العديد من المبادرات في الأعمال الخيرية الخاصة بالأطفال الأيتام في السعودية والخليج العربي بشكلٍ عام، وهو ما جعلها تُلقب بسفيرة النوايا الحسنة للأيتام وذوي الهمم  في المملكة العربية السعودية.

وفاء الشمري انستغرام  

دشنت سفيرة النوايا الحسنة للأيتام وذوي الهمم في المملكة السعودية حسابًا خاصًا على مواقع التواصل الاجتماعي جميعها ومنها على منصة انستغرام وكانت تُعلن عن المبادرات التي تقوم بها ومشاركتها في الفعاليات المختلفة الخاصة بالأيتام وذوي الدخل المحدود سواء في المملكة السعودية أو في الدول الأخرى كالإمارات والكويت وغيرها ويُمكن متابعة حسابها من خلال الرابط التالي

سبب سجن وفاء الشمري سفيرة الايتام

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأنباء تُشير إلى اعتقال سفيرة النوايا الحسنة للأيتام وذوي الهمم في المملكة العربية السعودية وأشارت الأنباء أن سبب سجن وفاء الشمري أنها تحدثت في العديد من القضايا السياسية وأبدت رأيها في بعض القضايا الحساسة في المملكة والتي تتعلق بالتطبيع الإسرائيلي مما أدى إلى اتخاذ إجراءات بحقها.

وعلى الرغم من تداول المواقع هذه الأسباب إلا أن أي من الجهات الرسمية في السعودية قد صرحت بذلك وهو ما يُشير إلى توخي الحيطة والحذر في نقل الأخبار كما قمنا بمتابعة حسابات الانستغرام وفيس بوك وتويتر لسفيرة الايتام ولكن لم يبرز خبر اعتقالها.

وإذ إننا ندعوكم إلى توخي الحذر في نقل الأخبار وسنحاول التأكد من المصادر الخاصة وموافاتكم بالمستجدات في حال توفرها.

كم عمر وفاء الشمري

لا يوجد الكثير من المعلومات الشخصية على صفحة سفيرة الايتام وذوي الهمم في السعودية وفاء الشمري ولكن يبدو أنها ما زالت في العقد الثالث من العمر حيث أنهت دراستها واستمرت في تلقي العلوم في جال حقوق الأنسان والقانون الدولي ومن ثم بدأت برحلة نشاطها في تحسين واقع الأيتام وذوي الهمم في  المملكة فضلًا عن مشاركتها في العديد ن المبادرات الخاصة بالأطفال الأيتام وذوي الدخل المحدود في الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى