موضوع تعبير عن مبادرة حياة كريمة - موقع الأرشيف
تعليم

موضوع تعبير عن مبادرة حياة كريمة

موضوع تعبير عن مبادرة حياة كريمة، تردد على مسامعنا الكثير من مبادرة حياة كريمة في المواقع التواصل الاجتماعي وكافة القنوات الاخبارية المصرية، حيث صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مباردة حياة كريمة في عام 2019، من اجل رؤية المواطنين والاسر في جمهورية مصر العربية افضل ما يكون على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، نشأة هذه المبادرة عن طريق الاعلانات عبر التلفاز حيث يتم رؤيتها من قبل المواطنين الفقراء، لتدخل عليهم الفرح والسرور، لان تلك المبادرة قادة على تغيير الحالة الاقتصادية في مصر بشكل كبير، لذلك سوف نطلع عليكم ابرز اهداف مباردة الحياة الكريمة والمعلومات عنها .

ما هي مبادرة حياة كريمة

هي مبادرة مصرية وطنية اعلنت من قبل الرئيسي عبد الفتاح السيسي في بداية يناير عام 2019 ميلادي، التي تهدف المبادرة على تطوير البنية التحتية في مصر و تطوير ومساعدة القرى والاسر الفقيرة التي تعاني من الحياة الصعبة، كما تشير الى بعض الامور في القرى النامية والبسيطة وهي اصلاح القرى وبناء البيوت للفقراء لدخول الفرحة لديهم، توفير الخدمات الرعاية والصحة للمواطنين المحتاجين، من اهم الفرص هي توفير العمل للشباب والنساء في القرى عبر الزراعة و كافة الاشغال، قد خصص الرئيس السيسي ما يقارب 13 مليار جنيه مصري لهذه المبادرة لبناء القرى السكانية في عام 2019، التي تضم 58 مليون مواطن من مصر الحبيبة.

مبادئ اساسية لمبادرة حياة كريمة

يتواجد مجموعة من القواعد الاساسية التي يجب اتباعها من اجل نجاه مبادرة حياة كريمة وهي .

1/ العمل على المشاركة بين المجتمعات العربية وزرع روح التطوع
2/ المعاهدة على الاتقان في العمل من كل كسؤول في المبادرة
3/ النزاهة في تقديم الخدمات على اكمل وجه من الموظفين
4/ الاتزان في تقديم الخدمات الانتاجية والقومية لبناء المبادرة
5/ بناء الثقة بين الجهة الحكومية والمجتمعات القومية في مصر
6/ الوضوح والشفافية في تناول المعلومات الكاملة حول المبادرة

مراحل بناء مبادرة حياة كريمة

شهدت هذه المبادرة الكثير من الانجازات من قبل العمال والموظفين، كمان انه تم ذكر مبلغ مخصص للمبادرة الا انه تم زيادة المبلغ بصورة كبيرة حتى ان وصل على انفاق 200 مليار جنيه، من اجل بناء الكثير من المشاريع المستهدفة.

1/ مشاريع المياه والبنية التحتية : استحقت هذه المرحلة الانفاق الاكبر بين المراحل المختصة على بنائها بسبب عدم وجود بنية تحتية من الاساس، لان البنية التحتية هي افضل مرال البناء والتي تشهد ضخ شبكات مياه الصرف الصحي وكذلك مياه الشرب للقرى النامية في مصر .

2/ تمديد شبكات الغاز والكهرباء : خصصت ميزانية مبادرة حياة كريمة على اكثر من 18 % لهذه المرحلة من اجل امداد خطوط الكهرباء والغاز الي البيوت في القرى .

3/ ربط البيوت لشبكات الالياف الضوئية

4/ بناء الشقق السكانية او ترميم البيوت : حيث شهدت هذه المرحلة انفاق الملايين من المال من اجل اسعاد المواطنين، من خلال بناء البيوت او تجديدها للعيش في حياة كريمة .

أهداف مباردة حياة كريمة

1/ رفع المستوى المعيشي والاجتماعي والاقتصادي في الوطن
2/ الرقي والتقدم الحضاري في القرى الفقيرة
3/ مشاركة ومساعدة الاسر الفقيرة في حاجاتها الاساسية
4/تقديم الخدمات الاساسية التي يحتاجها المواطن
5/ زواج الفتيات اليتيمات ومساعدتهم
6/ تنظيم ووازنة الصفوف في المجتمع المصري
7/ زرع الثقة والمحبة بين الفئات
8/ القضاء على الفقر بكامل جوره وحمايه المجتمع من اضرار الفقر
9/ ترسيخ القيم والمبادئ الاساسية لعيش حياة كريمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى