هل صلاة التراويح تغني عن قيام الليل وهل يوجد فرق بينهما - موقع الأرشيف
اسلاميات

هل صلاة التراويح تغني عن قيام الليل وهل يوجد فرق بينهما

هل صلاة التراويح تغني عن قيام الليل وهل يوجد فرق بينهما، فكل مسلم يسعـى إلى تعلم هذه الموضوعات بدقة وراسخة من أجل أداء الصلاة بالشكل الأمثل والصحيح؟ ربح الأجر العظيم ، ومن خلال موقع الأرشيف يتضح هل هي صلاة أن تستبدل التراويح صلاة الليل في شهر رمضان المبارك ، وما الفرق بينهما، هل صلاة التراويح تغني عن قيام الليل وهل يوجد فرق بينهما.

هل صلاة التراويح تغني عن قيام الليل

يتساءل الكثير من المسلمين عما إذا كانت صلاة التراويح كافية وتغني عن الحاجة إلى صلاة الليل في شهر رمضان المبارك ، لضمان أداء العبادات على النحو الأمثل في هذا الشهر الكريم ، فالمسجد مع الإمام ينال أجر الصلاة طوال الليل ، ومن الممكن أيضًا أداء من ركعات التهجد وصلاة الليل لكسب أجر أكبر وأجر عظيم.

هل يوجد فرق بين صلاة القيام والتراويح

صلاة الليل لها أجر عظيم وأجر عظيم ، وصلاة التراويح من صلاة الليل في شهر رمضان المبارك على وجه الخصوص ، وهي صلاة مستحبة لها فضل عظيم ، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان ولعل الاختلاف بينهما أن صلاة الليل يمكن أن يؤديها المسلم بمفرده أو في جماعة بخلاف صلاة التراويح وهي سنة تؤدى جماعيا في المسجد وبحضور الإمام وصلاة التراويح تم إنجازه في بداية الليل ليسهل على المسلمين القيام بذلك.

ما الفرق بين صلاة الليل وصلاة التراويح والتهجد

يضاعف المسلمون صلواتهم في شهر رمضان المبارك من أجل الاقتراب من الله تعالى ، فالصلاة هم حلقة الوصل بين العبد وربه ، وتقوية إيمانه ، وزيادة ثباته وهدايته ، وصلاة الليل لها أجر عظيم ، و يمكن أن يسـمى تهجد كما قال تعالى أما صلاة التراويح فهي صلاة الليل في شهر رمضان المبارك ، وتؤدى في أول الليل ليسهل على المسلمين القيام بها دون إطالة ، ويمكن تسميتها تهجد أو الليل دعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى