هل يجوز صلاة التهجد في البيت وما طريقة التهجد في المنزل - موقع الأرشيف
اسلاميات

هل يجوز صلاة التهجد في البيت وما طريقة التهجد في المنزل

هل يجوز صلاة التهجد في البيت وما طريقة التهجد في المنزل، من الأسئلة التي يسألها الكثير من الناس خاصة في هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث لا ينبغي على المؤمن أن يفوتها ، لذلك اهتمت التوراة بالحديث عن صلاة التهجد وركعاتها كلها ، وجوازها في البيت ، وكذلك الأدعية الموصى بها لصلاة التهجد.

ماهي صلاة التهجد

صلاة التهجد هي صلاة الليل ، ومنهم من حددها بصلاة الليل بعد النوم لعبادة خالقهم ، وقد ورد في القرآن الكريم بقول تعالى: “ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا”.

هل يجوز صلاة التهجد في البيت

التهجد هي صلاة الليل بعد النوم ، وصلاة التهجد هي صلاة الليل بعد النوم ، وهي عبادة لها أجر عظيم وفضائلها كثيرة ، ويجوز أداؤها في البيت وفي بيوتهم لأن أفضل صلاة هي صلاة الإنسان في بيته إلا الفريضة “.

كم ركعة صلاة التهجد

صلاة التهجد صلاة نافلة تعزية فراش المؤمن ، وهي صلاة الليل بعد النوم وأما عدد ركعاته: أفضلها إحدى عشرة ، أو ثلاث عشرة ، تسليم من اثنتين ، وهذا أساسا ما فعله الرسول – صلى الله عليه وسلم – وإذا صلى أكثر من ذلك ، ثم عشرين أو أكثر هم ، كما ذكرنا ، أحد عشر أو ثلاثة عشر.

ما طريقة التهجد في المنزل

صلاة التهجد صلاة تريح قلب المؤمن ، وهي صلاة نافلة مذكورة في القرآن الكريم ، فيبحث الناس عن كيفية أدائها صلى أحدكم ركعة في الصباح وصلى من أجل ما صلى من أجله ” وأما عدد الركعات: أفضلها إحدى عشرة ركعة أو ثلاث عشرة ، وأقلها ركعة واحدة بعد صلاة العشاء.

ما هو الفرق بين صلاة التهجد والتراويح

كثيرا ما يسأل الناس عن الفرق بين صلاة التهجد والتراويح ، فيبحثون عن الفرق بينهما ، صلاة التراويح هي صلاة الليل في شهر الخير والبركة يبدأ شهر رمضان المبارك في أول الليل بسهولة وبدون إطالة ، ويجوز تسميته صلاة التهجد.

أبرز الأدعية في صلاة التهجد

صلاة التهجد صلاة نافلة لها أجر عظيم ، وهي صلاة الليل بعد النوم لذلك يبحث الناس عن أدعية مستحبة لهذه الصلاة كما ورد في القرآن الكريم لذلك فإن مجموعة من المستحبين ستقدم الدعاء في صلاة التهجد:

  • اللهم احسن المعطاءن الرحيم الرحيم انت الحق وكلامك الحق.
  • اللهم إني أسألك أن تكتب لي النجاح في طريقي ، لأني أعلم أنني قصرت في طاعتك ، لكني أسألك أيها الكريم ، يا رحيم ، يا معطي القلوب المحتاج والمعافي ، التي تفي بها دعائي لي ويخلصني من عذاب الجحيم.
  • ربنا جعلنا نرغب في الإيمان والتقوى ، وعزز الإيمان في قلوبنا ، وجعلنا نكره العصيان والفسق والشر ، وجعلنا من أصحاب القيادة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى