أجمل دعاء للميت في العيد الفطر مؤثر - موقع الأرشيف
اسلاميات

أجمل دعاء للميت في العيد الفطر مؤثر

أجمل دعاء للميت في العيد الفطر مؤثر، يقوم كافة المسلمين بالقيام باجمل الادعية الاسلامية لكافة الاموات بحلول عيد الفطر السعيد، وان العيد يكون في بداية شهر شوال وانتهاء من الايام الفضيلة شهر رمضان المبارك، حيث أن عيد الفطر هو عيد يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم، وهو يوم يفطر فيه المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، الحي والمتوفى، لذلك تهتم الارشيف بتقديم أجمل الأدعية لأقارب المتوفين، وكذلك صور تحتوي على أدعية لأحبائهم المتوفين.

أجمل دعاء للميت في العيد الفطر مؤثر

عيد الفطر المبارك من أجمل الأعياد التي يحتفل بها المسلمون إذ تقام بعد شهر الخير والبركة، وفي هذا العيد يتذكر الناس أحبابهم، وخاصة من ماتوا، تنفتح الجنة وتستجاب الدعاء حتى يكثر الناس في الدعاء لأنفسهم ولأحبائهم المتوفين، وفيما يلي مجموعة من أجمل الجمل المؤثرة:

  • اللهم ارحم من طردنا من هذه الدنيا قبل العيد واجعل عيدهم في الجنة أجمل.
  • اللهم اجعل قبورهم راحة لهم ، ووسع لهم قبورهم، واغفر لهم.
  • اللهم ارحمنا وارحم موتانا وشهدائنا واجعلهم يسكنون حدائقك الواسعة يا كريم.

دعاء لأبي المتوفى في عيد الفطر

عيد الفطر عيد مبارك، يصلي فيه الناس كثيرا، ولا سيما لأحباء المتوفين، فماذا لو كان الأب هو المتوفى الغالي، فهو عمود البيت ومأوى الأبناء، لأنه انفصالهم يترك ندبة في قلوب أبنائهم لا تشفى منها الأيام، لذلك عادة ما يصلي الناس على والديهم المتوفين في هذا العيد المبارك، وتعرض مجموعة الدعاء التالية على الأب المتوفى:

النداء الأول اللهم ارحم والدي ووسع قبره واغفر له واجعله عزيزا في جنتك، اللهم في يوم عيد الفطر السعيد أنعش قبره برائحة الجنة.
النداء الثاني اللهم في بداية عيد الفطر المبارك أنر ظلام قبر أبي وأكرمه في فردوسك كما كرمتني في طفولتي وأزل عنه عذاب القبر.
النداء الثالث اللهم اغفر لوالدي واحسبه برحمتك لا عدلك وارزقه نعيم الجنة يا غفور ارحم رحيم ارحم.

دعاء للجد المتوفى في العيد

فالجد هو رأس الأسرة وأحبها، وهو مرجعها، لذلك فعند وفاته يتذكره أبناؤه وأحفاده دائمًا، خاصة في أيام العيد، حيث تستجيب الصلاة، للصلاة على الجد المتوفى، فتقدم جماعة منهم:

  • اللهم ارحم جدي، واجعل عذاب القبر يسير له، واسكن معه في جناتك الواسعة.
  • اللهم إن جدي صار في القبر ولم أنساه قط فاحفظه من عذاب الجحيم واغفر له وارحمنا أنت ربنا الرحمن الرحيم.
  • ربي ارحم جدي الذي هو أثمن ما تركته، واغفر سيئاته، ودخله الجنة، يا صاحب الجلالة والكرامة.

دعاء للعم المتوفى في العيد

فالعم هو الرابط بعد الأب وهو محب لأبناء أخيه ويسأل عنهم دائمًا، لذلك من أبسط حقوقه بعد وفاته تذكيره باللطف والصدقة والصلاة عليه خاصة في أيام الأعياد، لذلك مع مع اقتراب عيد الفطر يبحث الناس عن دعاء للعم المتوفى فتقدم مجموعة من أجمل الأدعية:

دعاء للعم المتوفى في الحفلة

  • اللهم املا قبره فرحا وعزاء اجعله رحبا وامحو سيئاته وضاعف حسناته يا كريم.
  • اللهم ارحم عمي لانه كانت له نفس طيبة ترك العالم قبل ان يحل علينا العيد فاجعل عيده في السماء اجمل يا غفور.
  • اللهم إني لي عم عزيز رحل من الدنيا وفراقه صعب فاغفر له وخفف عنه عذاب القبر يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت في العيد الفطر تويتر

العيد يجلب الفرح إلى قلوب الناس الذين لم يكتملوا بسبب غياب الأحبة من هذا العالم، لذلك كثيرا ما يصلي عليهم الناس في الأعياد، وخاصة عيد الفطر المبارك، ومع قدوم أهل عيد الفطر، ابحث عن الأدعية التي تدعو للموتى ويمكن نشرها على تويتر، فيتم عرض مجموعة من الأدعية الصادقة للموتى يمكن إضافتها على تويتر:

  • إلى النفوس العزيزة التي تركتنا ذات يوم والتي أرهقنا رحيلها، إلى أولئك الذين جرحوا قلوبنا بفراقهم، إلى أولئك الذين تركوا فراغًا في قلوبنا لا يملأه غيرهم، في ليالي العيد المباركة، وفق الله ارحمهم واغفر لهم.
  • ليلة العيد رحمهم ربي من عزلة القبور وعذابها، واجعلهم يسكنون حدائقك الواسعة.
  • اللهم في ليالي العيد المباركة اغفر ذنوبهم وبارك في حسناتهم واجعل الجنة مسكنهم.

عبارات مؤثرة للميت في العيد

العيد مناسبة تفرح قلوب الناس، لكنها تحيي ذكرى الأحباء الذين ماتوا، والقلب يرفرف بشوق لهم.

الجملة الأولى لقد توفيت مبكرًا في حياتك، ولم أستطع أن أقول لك وداعًا، ولا أعرف كيف أكمل مسيرتي في الحياة بمفردي، لكنني أعلم أن ذاكرتك ستبقى في قلبي مهما مر الوقت.
الجملة الثانية كنا نستقبل العيد بفرح ولكني الآن أحصل عليه وحدي، ومهما كان العيد بهيجًا، فإن غيابك عني يمحو الكثير من فرحة العيد.
الجملة الثالثة أصبح العيد مملًا، وتحول الفرح إلى حزن، وتحول الأمل إلى خيبة أمل، في غيابك فقد العالم ألوانه ولم يعد هناك مذاق للحياة.

دعاء للميت في العيد الفطر بالصور

عيد الفطر قادم والناس سعداء به ولكن أحباؤهم الذين ماتوا ليسوا هنا لمشاركة الفرح معهم، لذا فهم يصلون من أجلهم كثيرًا في العطلة لذلك سيتم عرض مجموعة من الصور، وفيها أدعية الميت يوم عيد الفطر كالتالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى