أدعية التهجد مكتوبة 1444 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2023 - موقع الأرشيف
مقالات

أدعية التهجد مكتوبة 1444 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2023

أدعية التهجد مكتوبة 1444 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2023، تعد صلاة التهجد من النوافل التي يثاب عليها العبد، ويكثر المسلم فيها من الدعاء، وادعية صلاة التهجد مكتوبة، فدعاء العبد، ودعاء ربه في ساعات الليل، وفي قلبه الصلاة في الصلاة، هو آخر الدعاء، لصعوبة العبادة بالطوعية والنفطية المنصوص عليها في السنة النبوية، سيد الخلق هو أحق الثواب والقلب يسأل عن الحاجات.

دعاء التهجد بالليل والوتر قنوت اللهم إني أسألك الهداية لقلبي، لتوحد فتقي وتوحدني، حتى تصلح ديني لي، وتطهر كل أفعالي، وأن تلهمني أن أعود إليك بطريقة، يبيض وجهي لي ويقيني من الخطأ.
صلاة السديس تهجد مكتوبة اللهم نحمدك، ونستغيثك، ونطلب هداك، ونؤمن بك.
صلاة تهجد بن باز اللهم اهدنا في من هديت، واشفنا بمن غفرت لهم، واعتن بنا مع من رعيتهم، وبارك فينا بما رزقنا، واحفظنا من كل شر، قادرون ومقدرون، لأنك تقضي ولا يقضى عليك، ومن لم تتواضعه، ولم يكرّم من يعاديك، تباركت ربنا وتعاليت.

ادعية صلاة التهجد مكتوبة 1444

كمسلمين تعلمنا أن نصلي بطاعة لله، لأننا قد أوصينا بالصلاة التهجد قدر المستطاع في القرآن الكريم، كما أمرنا سيد الخلق بذلك، الذي حثنا على الدعاء والقتال فيها لتلبية الحاجات، ومن بين الأدعية المكتوبة التهجد:

  • نسألك يا رب في رمضان كل خير وهو منك، وأن تنزع عنا كل شر، ولا شر إلا منا، اللهم لا نحسب مديحك كما مدحت نفسك.
  • اللهم نعوذ بفضائل رحمتك من شر أعمالنا.
  • يا ربي أنتج إليك طلبا لرحمتك ومغفرتك، فأعوذ من غضبك بسرور، وأعوذ من أجرك بمغفرتك، وإليك شكر عظيم، ولله الحمد كثيرا على نعمك حتى تشعر بالرضا.

اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة 2023

يطلب الرد على كل دعاء، والدعاء في صلاة التهجد هو الجزء الأيسر من العبادة، وفيه يُؤدى القنوت بالوتر والدعاء بعد إتمامه قبل أن يقوم المخلص من مكانه، أفضل الأدعية في طلب القضاء ما نحتاج إليه هي:

  • يا ربنا لك العمل الصالح الذي نقوم به، ولك ما نسعى إليه وما نحققه، فتبارك جهودنا وتقبلها بأحسن قبول، وتقبلنا برحمتك وتحرم عذابك لأجسادنا، وفصلنا منا من الكفار.
  • اللهم الحمدلله يا من يملأ السماء، وأسألك أن تصبر على شر القضاء، لأكون رضاك ​​قبل الاجتماع، وأكرمني ببيوت الشهداء، حتى تكون أنت، امنحني اللهم حياة سعيدة، ولا تجعلني من البائسين، واجمعني مع الأنبياء.
  • اللهم في هذه الساعة أعلمك حاجتي وضعفي وقلة حاجتي من رحمتك اللهم ان تقضي عدل في شأني اسألك ان تشفي صدري وتحمي جسدي من عذاب الحريق.

صور أدعية صلاة التهجد مكتوبة 1444

فيما يلي صور مميزة ومتنوعة لأذكار صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى