أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان - موقع الأرشيف
اسلاميات

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، ويتم تجهيز أرشيف لتخزين كل هذه الأدعية ، ويقترب شهر رمضان من الموعد الذي ينتظره المسلمون ، وهم يبادرون للاستفادة من ذلك فرصة جميلة لا تعوض ولا تقدر بثمن ، واستغفار ورحمة الله تعالى ، ومن خلال موقع الأرشيف سيقدم أجمل الأدعية لشهر رمضان المبارك والتكفير عن الذنوب بإذن الله.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

وقد جعل الله تعالى شهر رمضان الكريم نعمة وأجرًا عظيمًا ، وميزه عن غيره من الشهور بوجوب الصوم أدعية شهر رمضان الآتية مكتوبة:

  • ربي أسألك أن يكون كل ما عندي من خير ورحمة في شهر رمضان المبارك ، وأبعدني عن كل ما يصرفني عن طاعتك ويقترب منك ويذوق حلاوة طيبتك وغفرانك ورضاك يا متسامح يا متسامح.
  • يا رب العالمين ، برحمتك ، اجعلني من الصائمين ، والوقوف والمرافعة في شهرك الكريم ، واغفر لي الذنوب والمعاصي التي ارتكبتها في حياتي.
  • ربنا يوفقنا برحمتك على الصوم والصلاة وتلاوة القرآن الكريم والتزامنا بالعمل الصالح في هذا الشهر الكريم.

أعمال شهر رمضان مفاتيح الجنان

ثم كتاب مفاتيح الجنة من الكتب المهمة التي تضم أبرز الأعمال الدينية والأدعية عند الشيعة ، وهنا بعض الأعمال في أيام شهر رمضان المبارك:

  • زيادة تلاوة القرآن الكريم ، لأن شهر رمضان هو شهر نزل القرآن على الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • واذكر الله القدير بحمده وحمده وتعظيمه واستغفاره.
  • ثم ادعوا لخير الله تعالى بأدعية متنوعة أبرزها أدعية الأئمة.

أدعية مفاتيح الجنة مختصرة

ويكثر المسلمون في ذكر الله تعالى ويدعون وجهه الكريم في شهر رمضان المبارك أن ينفعوا فيه بالخير والثواب وفيما يلي أدعية قصيرة لشهر رمضان:

النداء الأول يا ربي أسألك أن تجعلني بين عبيدك العادلين والصالحين والرحمين ، ولا تجعلني من عبيدك الفاسقين والعصاة في شهر رمضان المبارك وكل يوم يا رحيم الرحيم.
والنداء الثاني واللهم إني بقدوم شهرك الكريم ، اجعل نفسي وقلبي وأفكاري مطهرًا من البغضاء والنجاسة والخبث ، واجعلني بينك العادل والصبور والصائم والوقوف والعبيد الرحيم والغفور.
ثم النداء الثالث ثم ربنا إن أخطأنا في شهر رمضان المبارك ووقعنا في الذنوب ، فاغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في شؤوننا ، وبرحمتك ، اشرح لي صدري ، وفزني ، وتقبلني فيه يا جواب الدعاء.

أدعية رمضان عند الشيعة مكتوبة

ثم يفرح المسلمون بقدوم شهر رمضان وخيراته وبركاته ، وما فيه من مغفرة ورضا من الله تبارك وتعالى ، وهذه أبرز الأدعية لرمضان:

  • اللهم ارزقنا في شهرك الكريم أن نعبدك وطاعتك ، واجعلنا من الصالحين الصالحين ، الذين غفرت ذنوبهم ، والذين يرضونهم برضاك ، أيتها الحية ، المعززة ولا تحرمنا في رمضان وكل الأيام الأخرى من رحمتك وكرمك.
  • وربي في شهر رمضان أقترح مساعدة الفقراء والأيتام وتأمين الطعام لهم ، والاقتراب برفقة عبادكم الطيبين الصادقين ، وإبعاد الصحابة السيئين عني وإهمالهم وإهمالهم لتستيقظ في شهرك الكريم ، يا أكرم كرماء.
  • ثم اللهم تقبل صومنا وصلواتنا في شهر رمضان ، ونجنا من عذابك وعقابك ، وأكرم مسكننا في جنات تجري تحتها الأنهار حيث تبقى إلى الأبد.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان pdf

ويمكنك تحميل ابرز ادعية شهر رمضان المبارك كملف pdf “من هنا” وحفظ هذا الملف وحفظ الادعية فيه للدعاء به للاستغفار والرضا ورحمة الله تبارك وتعالى في شهر رمضان المبارك يتضاعف فيه أجر العبادة وأجر الأعمال الصالحة يستخدمه المسلمون للصيام والصلاة وتلاوة القرآن الكريم وغيرها من الأعمال.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور

ثم يبدأ شهر رمضان الكريم بلطفك وكرمك بفضل الله تعالى على عباده ورحمته ومحبته لهم إليكم أدعية شهر رمضان مكتوبة بالصور:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى