أكثر من حقق جائزة ذا بيست حتى الآن 2023 - موقع الأرشيف
رياضة

أكثر من حقق جائزة ذا بيست حتى الآن 2023

أكثر من حقق جائزة ذا بيست حتى الآن 2023، تعتبر جائزة ذا بيست من اشهر الجوائز التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم للفيفا، لافضل اللاعبين في العالم لكرة القدم، يتم اختيار لاعب واحد من بين ثلاث لاعبين الافضل في العالم، والتي تُمنح كل عام، لاختيار أفضل لاعب قدم أداءً رائعًا في اللعبة خلال العام الماضي، بموافقة المدربين والمديرين، ومن خلال موقع الأرشيف، سيقومون بذلك، نتحدث عن الفائز بالجائزة، والأفضل عبر التاريخ، وسيتم ذكر البيانات الأكثر تميزًا عن جائزة أفضل لاعب في FIFA.

جائزة ذا بيست

جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هي جائزة يمنحها الاتحاد الوطني لكرة القدم، حيث بدأ الاتحاد في منحها من عام 1991 حتى عام 2009، بالإضافة إلى منح هذه الجائزة أيضًا لأفضل لاعب، ويفوز اللاعب أو اللاعب، تعتمد هذه الجائزة على تصويت المدربين وقباطنة الفرق لكل مدرب 3 أصوات، ويحصل اللاعب الأول على 5 نقاط، والثاني 3 نقاط والنقطة الثالثة لعام 2010، وتم دمج هذه الجائزة مع جائزة الكرة الذهبية، قدمتها مجلة كرة القدم الفرنسية.

أكثر من حقق جائزة ذا بيست حتى الآن 2023

أكثر الجوائز الحائزة على جوائز هي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي، وإليك معلومات عن هذه الجوائز:

  • فاز ليونيل ميسي بجائزة The Best مرتين، المرة الأولى في عام 2019 عندما كان يلعب لبرشلونة، وفي عام 2022 عندما كان يلعب لباريس سان جيرمان.
  • فاز كريستيانو رونالدو بالجائزة مرتين، الأولى عام 2016 والثانية عام 2017 عندما كان يلعب مع ريال مدريد.
  • كما حققها روبرت ليفاندوفسكي مرتين، الأولى في عام 2020 والثانية في عام 2021، عندما كان عضوًا في بايرن ميونيخ.

كم مرة فاز ميسي بجائزة ذا بيست

حصل اللاعب ليونيل ميسي على جائزة FIFA Best مرتين، المرة الأولى كانت عام 2019 عندما كان ميسي يلعب مع نادي برشلونة، والمرة الثانية فاز بها عام 2022 عندما يلعب ميسي مع باريس سان جيرمان، وهو مستمر، للعب معهم حتى الآن، ومن المعروف أنه تم دمج جائزة The Beast في عام 2010 مع Golden Globe.

للمزيد ايضا:كم جائزة ذا بيست لميسي حتى الآن 2023

كم مرة فاز كريستيانو رونالدو بجائزة ذا بيست

كما حصل اللاعب كريستيانو رونالدو على جائزة FIFA Best مرتين، حيث كانت المرة الأولى عام 2016 عندما كان لاعبًا في ريال مدريد، والمرة الثانية عام 2017 كان أيضًا لاعبًا في ريال مدريد، بعد دمج جائزة الفيفا، مع جائزة الكرة الذهبية كل عام، بعد الإعلان عن إيقاف الجائزة في عام 2009.

ما الفرق بين جائزة ذا بيست والكرة الذهبية

تختلف جائزة FIFA Best عن جائزة Ballon d’Or في أن جائزة أفضل جائزة تمنح من FIFA (الاتحاد الوطني لكرة القدم)، بينما تمنح جائزة Ballon d’Or من قبل مجلة France Football، وجائزة أفضل FIFA هي من عام 1991 حتى تم دمجها مع جائزة الكرة الذهبية في عام 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى