إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي في السعودية 1444 - موقع الأرشيف
السعودية

إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي في السعودية 1444

إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي في السعودية 1444، تسائل موظفي القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الاضحى، وهو يوم عطلة رسمية في المملكة، والتي تُمنح لموظفي القطاعات الحكومية بمناسبة عيد الأضحى، ليقضوا من الوقت مع أسرهم والاستمتاع بعيد الأضحى، لذلك سيقدم الارشيف تواريخ ترخيص عيد الأضحى للحكومة والقطاع الخاص والبنوك في المملكة العربية السعودية.

متى عطلة عيد الأضحى في السعودية

عطلة عيد الأضحى المبارك من الإجازات الرسمية التي حددها الدستور السعودي للعاملين في القطاعين العام والخاص بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تنظمها، يحق للعامل المسلم الذي يرغب في أداء فريضة الحج الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة سبعة أيام بالإضافة إلى إجازة عيد الأضحى المبارك التي تحددها الدولة، لمرة واحدة أثناء خدمة العامل.

إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي في السعودية 1444

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي الجهة المخولة بتنظيم مهرجان عيد الأضحى المبارك، وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن موعد وتفاصيل عيد الأضحى للقطاع الحكومي، إلا أنه من المتوقع أن يبدأ هذا المهرجان كالمعتاد من صباح يوم عرفة حتى نهاية أيام التشريق، أي يبدأ يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو حتى الجمعة 30 يونيو، والذي يوافق يوم التشريق، من الخامس من ذي الحجة إلى الخامس عشر من ذي الحجة من عام 1444 هـ.

موعد عطلة عيد الأضحى 2023 للقطاع الخاص بالسعودية

تحدد وزارة الموارد البشرية السعودية إجازات العمل، ولم تعلن بعد موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، لكن هذه الإجازة من المنتظر أن تبدأ يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة 1444 هـ، الموافق 27 يونيو، وتستمر لمدة أربعة أيام حتى نهاية يوم الجمعة 12 ذو الحجة الموافق 30 يونيو 2023.

تاريخ عطلة عيد الأضحى 2023 للبنوك السعودية

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما”، عن مواعيد عطلتي عيد الفطر والأضحى لجميع فروعه ومكاتبه وبنوكه، بحيث يبدأ يوم الخميس 22 يونيو 2023 وحتى الأحد 2 يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى