ابن دغيثر من اي الشيابين - موقع الأرشيف
مشاهير

ابن دغيثر من اي الشيابين

ابن دغيثر من اي الشيابين، بين دغيثر من بطون عنزة وهي احدى القبائل السعودية المشهورة وهذه القبيلة تضم العديد من العائلات وأبنائها من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية ، وخاصة في تربية الإبل ، ولديهم خصائص تختلف عن القبائل الأخرى ، ومن خلال موقع الأرشيف سنناقش معلومات عن ابن دغيثر ، ومنها شيابين بن دغيثر ، وابن دغيثر من أي قبيلة ، وجميع المعلومات المتعلقة به.

من هو ابن دغيثر الشيباني ويكيبيديا

ابن دغيثر الشيباني هو عائض بن دغيثر بن مصلح الشيباني ، الملقب بأبي مشعل وينحدر من قبيلة تعد من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية واشتهر بحبه الكبير للإبل ورعايته لها منذ طفولته ورث هذا الحب لأبنائه من بعده ، حيث شاركوا في أكثر من مسابقة للإبل بالإضافة إلى شرائها بكرة صفراء من مهيميد مفلح بمبلغ مليوني ريال لتحسين جودة الإبل والإبل التي يمتلكونها وولد عايد في المملكة العربية السعودية عام 1931 م ، ويقيم في العاصمة السعودية الرياض  أحبه الناس وظل اسمه متكررًا في كل مكان حتى وفاته عام 2009 م.

طالع ايضا .. ابراهيم الحجاج وش يرجع

ابن دغيثر اي قبيلة

يعود أصل عايد بن دغيثر إلى قبيلة عنيزة التي تنحدر من آل بكر بن وائل ، وتعتبر القبيلة من قبائل عدنان التي تعود نسبها إلى الإمام إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام من أجل السعي لتحريرها وتثبيتها تحت راية الملك عبد العزيز آل سعود ، بالإضافة إلى التاريخ العربي في شبه الجزيرة العربية.

ابن دغيثر من اي الشيابين

يعود أصل عائلة ابن دغيثر إلى قبيلة الشيباني المتواجدة في المملكة العربية السعودية ، وتنحدر هذه القبيلة من قبيلتي العتيبة والعنيزة التي تعيش في شبه الجزيرة العربية والشيباني موجود في دول عربية أخرى منها اليمن والشام وغيرها بل إن هذه العائلة هي إحدى عائلات العتيبة المنتشرة بكثرة في عدة مدن في المملكة العربية السعودية وتحديداً في العاصمة الرياض.

عدد أبناء عايض بن دغيثر

أنجب الشيخ عايض بن دغيثر 14 ولداً أشهرهم عبد الله ، مصلح ، هلال ، سميخ ، مسفر ، عبيد ، خليل ، سيل ، شافي ، دغيثر ، طلال ، مشعل ، صالح ، واشتهر أولاده بحبهم من الإبل اقتداءً بوالدهم رحمه الله ، حيث شاركوا في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ، وأحد أبنائه عبد الله هو صاحب مصفاة الإبل لاتام الشهيرة ، وهو من أشهر الفلاتر في الخليج العربي والمملكة العربية السعودية مع الجمال.

سبب وفاة عايد بن دغيثر الشيباني

توفي عايض بن دغيثر الشيباني يوم الاثنين 27 سبتمبر 2009 م ، والتقويم الهجري 5 شعبان 1430 وكان عمره حينها 79 سنة وأقيمت التعازي في ذلك الوقت في حي البادية بالعاصمة الرياض ، وكانت وفاته صدمة كبيرة لجمهوره في الخليج العربي بشكل عام والمجتمع السعودي على وجه الخصوص فيما يخص سبب الوفاة لا يعرف حتى الآن أي معلومة عن هذا الموضوع ، ولم يصدر بيان من الأسرة عن السبب الحقيقي للوفاة.

حساب عبدالله بن دغيثر الشيباني تويتر

عبد الله بن دغيثر ، نجل عائض الشيباني ، له حساب رسمي على تويتر ، ويتابعه أكثر من 59 ألف متابع عبر هذا الموقع. من خلال هذا الموقع ، يشارك العديد من مقاطع الفيديو المتعلقة بمهرجان اللطامات في عدة دول في الخليج العربي ، وأبرز الإنجازات التي حققها في تاريخ الإبل ومشاركته في المزاين وميراث دولة قطر وغيرها من أجل السعي الجاد لإنجاح التراث في الخليج العربي ، ويمكنك متابعة عبدالله بن دغيثر عبر حسابه على تويتر “من هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى