ابي اقترب رمضان وانت في قبرك - موقع الأرشيف
مقالات

ابي اقترب رمضان وانت في قبرك

ابي اقترب رمضان وانت في قبرك، هناك العديد من العبارات المختلفة التي يعبر عنها كافة الابناء بفقدان والدهم عند قدوم شهر رمضان المبارك وهو ابي تحت التراب، وهي من الكلمات ذات المعنى العميق الذي يعبر عن ألم الابن أو البنت عند حلول مناسبة طيبة وجميلة مثل شهر رمضان بعد وفاة الأب، خاصة وأن حضور الوالدين في البيت دائما يمنحه نوعا من البهجة والسرور والفرح خصوصا في رمضان، موقع الارشيف يعرض بعض الكلمات والعبارات عن والدي، رمضان قادم وأنت بين أحضان قبرك بالتفصيل.

كلمة عن ابي اقترب رمضان وانت في قبرك

الأب هو الدعم والأمان والحب الحقيقي اللامبالي والحنان الدائم في حياة أبنائه، وهو الذي يساندهم دائمًا نحو النجاح، ويطور فيهم أهم معاني الثقة والأمل النفوس، الأب هو البطل الأول في حياة أبنائه، ومن خلاله تفتح نوافذ الحياة الواحدة تلو الأخرى، لذلك فإن فقدان أحد الوالدين هو حزن عميق ورهبة وخوف يسيطر على قلوب أبنائهم، لأن الأب هو الوحيد الذي يضحى بنفسه وماله وحياته ليعطي الأمان لأولاده بسعادة كبيرة، فكما أن الأب هو الذي يوجه أبنائه دائمًا نحو الطاعة والعبادة، والمناسبات العامة والدينية دائمًا ما تجلب معهم أفضل الذكريات مع الأب، فإن قدوم شهر رمضان والموت قد رحل عن الأب، تنقل كل مشاعر الألم والحزن والكرب في نفوس الأطفال.

عبارات ابي اقترب وانت في أحضان قبرك

ومن أجمل العبارات الرمضانية القصيرة التي تصف مشاعر الأطفال مع اقتراب شهر رمضان في غياب الأب بعد وفاته، نذكر ما يلي:

  • يا بطل عمري فرح قلبي وشوقي وشوقي اللامتناهي رحمك الله عز وجل وجعل رمضان في الجنة أجمل.
  • ما أصعب أن يحل شهر رمضان المبارك في غيابك يا أبي العزيز يرحمك الله ويغرس الصبر والراحة في قلوبنا.
  • ما مدى سعادتك بقدوم الشهر الفضيل، وها نحن الآن نستقبل الشهر وننشر الألم والحزن على خسارتك يا أبانا الحبيب الله تعالى يرحمك ويجعلك تسكن في حدائقه الواسعة.
  • كلما اقترب شهر رمضان، كلما فرحت بقدوم الشهر الكريم، وزاد ألمي وقلقي أيضًا لأنني أتذكر أجمل ذكريات حياتي في شهر رمضان في حضرتك يا أبي الحبيب الله تعالى، يرحمك ويؤمن لك حظا سعيدا.
  • جاء رمضان يا أبي وأنت في أحضان قبرك، كم يضغط الألم والألم على قلبي، لكن عزائي أنك بالفعل في جوار الله غفور رحيم.

كلمات اقترب رمضان وابي تحت التراب

ومن أروع العبارات عن الأب المتوفى، والمعاني التي تعبر عن الحزن الدفن الذي لا يتلاشى بفقدان الأب، وكذلك اقتراب رمضان في غيابه، ما يلي:

  • حتى بعد عيد ميلادي العشرين كنت دائمًا تفاجئني كل عام بفانوس رمضان وهنا أتذكر تلك اللحظات الجميلة والذكريات التي لا يمكن تعويضها، فابتسمي وقلبي يبكي بشوق وشوق لك يا أبي العزيز.
  • ابي الحبيب اشتقت اليك كثيرا ووجودك بجانبي اشتقت صوتك يناديني للصلاة وقراءة القران معا وافتقد هداك وحنانك نحوي افتقد حضورك الجميل معي بكل التفاصيل من حياتي في رمضان وكل أيامي.
  • كل كلمات الحزن والألم لا يمكن أن تصف شعوري الصعب بقدوم رمضان في غيابك يا أحبائي يا أبي العزيز.
  • ربي ابي الان على حبل سلامتك وحمايتك، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، واجعل قبره جنة من الجنة، وأرسله إلى بيوت الشهداء والصالحين، واصنع الصحابة الصالحين، واجعل رمضان في جنات أحلى النعيم.
  • بالأمس أضاءوا حياتنا والآن تفيض أرواحهم، وقد تحركوا إلى جانب ربهم، تاركيننا نعاني من آلام الفراق، وأوهان الذكريات، ولهيب الشوق لرؤيتهم.

صور ابي اقترب رمضان وانت في قبرك

ومن أروع وأجمل الأمثلة من الصور التي تعبر بقوة عن آلام الأبناء العميقة لرحيل الأب وعدم تمتعه بحضوره معهم في أيام وليالي شهر رمضان المبارك، نذكر ما يلي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى