اجمل خواطر عن استقبال رمضان 2023 - موقع الأرشيف
مقالات

اجمل خواطر عن استقبال رمضان 2023

اجمل خواطر عن استقبال رمضان 2023، هناك العديد من الخواطر الجميلة التى يبحث عنها كافة المواطنين في العالم العربي والاسلامي، من اجل مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع كافة الاصدقاء والاقارب والاحبة بقدوم شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والمغفرة، الشهر الذي تفرح فيه القلوب والنفوس وتفرح بقدومه، شهر القرآن، شهر فتح أبواب الجنة، إغلاق أبواب النار وتقييد الشياطين بالأصفاد، ومن خلال موقع الارشيف نضم مجموعة من أجمل الخواطر للترحيب بالشهر رمضان.

خواطر عن استقبال رمضان

ما يدور في ذهن المسلم مع اقتراب شهر رمضان المبارك بمشاعر وملاحظات إيمانية أكبر مما يمكن أن تصفها الكلمات، ثم تخطر بباله الأفكار، وهنا مجموعة من الأفكار حول الترحيب بالشهر الكريم.

الخاطرة الأولى:

نزل علينا ضيف الرحمن، حاملاً معه العفو والعفو، ليبتعد عنا وعنك الهموم والآلام، وينير قلوبنا بنور الرحمة، ويقود أرواحنا إلى أسمى الجنة، وللأجل أن يرضينا الرب علينا، حتى نحقق نصرًا عظيمًا، وفي ليلة القدر العظيمة، نسأل الله أن تحققها بكل خير ورضا.

الخاطرة الثانية:

من صام رمضان إيماناً ورجاءً، خوفاً ورجاءً، حفاظاً على الله، وحفظ لسانه من الأذى، وغزل بصره عن الشر، وسد كل ملذاته عن الشهوات، وابتعد عن الفتن وطعامه عن الهوى والأهواء الشوائب، ونال البركة بعد نعمة من الله الرحمن، منذ أن جاء شهر رمضان سنة جديدة سعيدة.

الخاطرة الثالثة:

في مقولة لأحدهم: عندما يأتي الحبيب تسرع دقات القلب، وينبض ثلوجها، ويكاد أنفاسها تغرق في صدر صاحبها من عمق الشوق والحب، ميزة لم تكن تملكها في شهر مثله، لذلك أحببت خلقها فيه.

الخاطرة الرابعة:

شهر رمضان هو لمن أخلص النية، ونهى عن النفس الشهوات، وحارب الشر، وتوب على ما حدث، وصحح ما جاء، واقترب من الله ليقترب منه أضعافا مضاعفة، ومد أيديهم به اللطف ينير قلبه بنور التقوى والإيمان، ويقرأ آيات حاسمة من القرآن، ويكذب بالليل خوفًا من العباد، أي رمضان، فأنت من عوائده كل عام.

عبارات عن استقبال رمضان 2023

تفرح الروح بقدوم نسمات شهر رمضان المبارك شهر الخير والمغفرة والمغفرة، وهنا تأتي مجموعة من أجمل عبارات الترحيب بهذا الشهر العظيم:

الجملة الأولى
  • يتجول القلب بفرح عند استقبال شهر رمضان المبارك، وشهر نزول القرآن، وشهر فتح أبواب الجنة، والقرب من الرحمن، والشهر الذي تخرج فيه الأعناق من النيران، سنة جديدة سعيدة جدا.
الجملة الثانية
  • أجمل ثلاثين يوما من السنة تقترب حتى نشعر بعظمة الدين وعظمة التشريع الرمضاني الذي كان واجبا على المسلمين في السنة الثانية للهجرة شهر.
الجملة الثالثة
  • اهلا رمضان اهلا بشهر المغفرة والقناعة، لقد أصبحت ضيفًا خفيفًا على النفوس المتعبة لإصلاح ما أفسده أهواء العالم، اللهم ثبتنا في رمضان هذا في طاعتك وعبادتك وقربنا إليك يا أرحم الراحمين.
الجملة الرابعة
  • كل عام وأنتم بخير للأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، جعلنا الله من الفائزين برحمته ومغفرته ورضاه.

كلمات عن استقبال رمضان

يفرح المسلمون بقدوم شهر رمضان المبارك، شهر المغفرة والفرح، وفيما يلي كلمات عن استقبال رمضان:

  • هنا يأتي شهر رمضان، شهر المغفرة والمغفرة، شهر الرحمة والرجاء، الشهر الذي تتجلى فيه نفوس الإيمان، فكل عام وبخير، وفقنا الله تعالى لنا ولكم في كثير من الأحيان.
  • اللهم إنا نبلغ شهر رمضان، وأعنا على الصلاة والصيام وقراءة القرآن، عام جديد سعيد بمناسبة حلول الشهر الفضيل الذي يقترب.
  • نسأل الله تعالى أن يرزقنا في شهر شعبان، ويتيح لنا أن نبلغ شهر رمضان بسلام وأمان وطمأنينة، وأن يكتبنا فيه بين من يعبده، ومن يعشقه يعبدون له في الليل يقرؤون قرآنهم.
  • أن يكون شهر رمضان لغرض دهن قلب كل مسلم تائه، ليعود إلى الله تعالى، وينعم بأنفاس الإيمان، وطمأنينة الروح التي ترافق المسلم في أيام الشهر الكريم.

كلمة عن استقبال رمضان

إليك بعض الكلمات عن الترحيب بشهر رمضان:

أنفاس الإيمان تقترب من الروح، ليملأ القلب بالعودة إلى الخالق، ويتخلى عن ملذات الدنيا، ويلهث بأفراحه العابرة، حتى تهدأ الروح في ليالي رمضان التي تفوح منها رائحة الذاكرة، آيات حاسمة، ودوي صوت الأذان في الروح يستجيب لنداء الخالق، فيولد الجسد من جديد، ويعانق نفسه في الجنة العلي، ويخلص في يومه من النار و من أغلال الشيطان، فيكون رمضان هدية من الرب لعباده المسلمين لينال رضاهم ورحمتهم.

صور لاستقبال رمضان

تلخص هذه الصور، في رمزيتها، مشاعر الفرح والسرور باستقبال شهر رمضان المبارك، ويتم تداول هذه الصور عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وقد اخترنا لكم ما يلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى