اجمل كلمة عن الأم وفضلها للاذاعة المدرسية مكتوبة - موقع الأرشيف
منوعات

اجمل كلمة عن الأم وفضلها للاذاعة المدرسية مكتوبة

اجمل كلمة عن الأم وفضلها للاذاعة المدرسية مكتوبة، حيث تعد الام من اكبر النعم التى يجب علي كافة الابناء الحمد لها بوجودها تعد الحضن الدافي والمسكن التى لا يميل، هناك العديد من الكلمات الجميلة عن عيد الام وفضلها للاذاعة المدرسية، لها نعمة عظيمة وعطاءها أعظم، يشعر الابن بين ذراعيها بالراحة والأمان والسلام، إنها تستحق كل الحب والشكر والامتنان، لقد أمضت دائمًا كل وقتها في رعاية أطفالها، وعبرت لطيفة عن فضلها وتضحياتها للأطفال من أفواه طلبة المدرسة خلال البث الصباحي، وتحدثت عن الأم، بالإضافة إلى عبارة تهنئة قصيرة ومؤثرة بمناسبة عيد الأم.

اجمل كلمة عن الأم وفضلها للاذاعة المدرسية مكتوبة

الأم وطن كبير يضم ما هو شر وما هو طيب، يلجأ إليها في أصعب المحن والظروف، في الفرح والحزن وكل المشاعر التي تراود أذهان وقلوب كل الأطفال، إنه العناق الآمن الذي يشعر فيه الابن برفاهية التفكير والعاطفة، هي العظيمة التي غطت العالم كله بفضلها وقوتها الخارقة التي تتحدى بها العالم عندما يتعلق الأمر بأطفالها بدافع الخوف واللهفة، وهذا يجعلنا نفكر في الكم الهائل من المشاعر التي تتضمنها بمعنى الأمومة، لولاها لما تصالح الأطفال والأمة كل النساء أمهاتنا.

عبارات عن الأم للإذاعة المدرسية

هناك العديد من العبارات التي تصف الأم وعظمتها، ولكن ليست جميعها تأتي بكمالها وعطاءها اللامحدود، وهذا يجعلنا نقدم حزمة مهمة من العبارات عن الأم للراديو المدرسي، وبعضها ممثل في النقاط التالية:

  • تبدأ الحياة المثالية مع الأم العظيمة وحضورها اللامتناهي وعطاءها، الأم هي قدوة للمنزل وأساسه بدونها، لا يمكننا نحن الأطفال أن نفعل شيئًا.
  • لو كانت الحياة هبة، فسأعطيك حياتي يا أمي، لأنني لن أكون مدركًا لخسارتك، وقد انتهى الله، ولن يبقى شيء من روحي لتعيشه.
  • أجمل وصايا وهبات الرحمن، الأم هي الكنز الثمين الذي لا تعوضه الحياة، لا يستطيع اللسان وصفها أمام فضلها وقدراتها العظيمة.

أبيات شعر عن الأم للإذاعة المدرسية

لا يمكن أن ننسى أن أبيات شعرية عن الأم وفضلها العظيم بالنسبة لنا عرضت في الإذاعة المدرسية، من خلال كلمات لفظها أحد أعظم الشعراء في المجتمع الأدبين، حيث قيل:

أمي، حبي، حبي، قلبي، أعشق عالمه

أيتها الشمس التي تشرق في أفقى يا صاعدة في الدهر شذوذها

يا كل الدنيا يا املي انتم الاخلاص ومعناه

أنت عطية من ربي فلماذا أعيش بدونه

ماذا اعطيك من الدنيا قلبي ام عيني يا امي

روحي، أنفاسي، أو حياتي، والجميع صغار

ماذا أتذكر يا ماما، لا يوجد شيء يمكنني أن أنساه

الماضي يحمل الزهور والحاضر يبتسم على شفتيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى