اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان 2024 - موقع الأرشيف
اسلاميات

اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان 2024

اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان 2023، هناك العديد من العبارات الجميلة عن ايام العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، حيث تعد ايام مباركة عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وامرنا باغتنام هذه الايام بالطاعات والاعمال الصالحة، والذي يعتبر من أيام المكانة العالية لوجود ليلة القدر فيه، وحثنا الرسول الكريم على فعل الخير فيه، وهناك بعض الكلمات التي تعتبر من أفضل الأشياء التي قيلت عن العشر الأواخر من رمضان، ومن خلال هذا المقال على موقع الارشيف سأعرض أجمل العبارات عن العشر الأواخر من رمضان، وكذلك الكلمات الجميلة فوق العشر الايام الماضية.

اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان 2023

وهناك بعض الكلمات التي تعتبر من أجمل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان، منها ما يلي:

  • أنفاس الرحمة جاءت من رب الرحمة، حتى نتذكر أن الفرصة ما زالت متاحة، وأننا لم نضيع الوقت في التوبة الصادقة، وأن أنهار الخير لم تجف بعد حتى تتعب منها، وتلك الأنهار هي العشر الأواخر من رمضان.
  • العشر الأواخر من رمضان من أفضل الأيام التي تنتظر فيها قلوبنا رحمة رب العالمين ومغفرته، وندعو له بكل هدوء وأمان، نطمح فيه إلى مغفرة الذنوب والقبول من التوبة.
  • اللهم اكتب لنا في العشر الأواخر من رمضان قدوم ليلة القدر، وساعدنا على النهوض بها، واكتبنا فيها بين رابح جناتك ومن غفرت ذنوبهم، يا رب عالم.
  • اهتم النبي صلى الله عليه وسلم بتمييز العشر الأواخر من رمضان، فقد أخبرنا أن هناك ليلة خير من ألف شهر، وأن تلك الأيام هي أيام، تحرير الشياطين، وكان يفعلها أكثر من بقية الأيام، وكان يحث عائلته على قضاء تلك الليالي المباركة.
  • يجب أن يكون المسلم على استعداد لإعطاء من الصدقات في العشر الأواخر من رمضان، لأن جميع العبادات الصادقة في تلك الأيام تعطي المسلم ضعف أجره.

أفضل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان 1444

وهناك بعض العبارات التي من أفضل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان، ومنها:

  • قراءة القرآن في العشر الأواخر من رمضان من أفضل الأعمال التي اعتادت الملائكة على دراسة القرآن مع معلمنا محمد صلى الله عليه وسلم عندما كان يقرأ القرآن في هذه الأيام.
  • وكان معلمنا محمد صلى الله عليه وسلم خير مثال في العشر الأواخر من رمضان إذ كان يكثر الصلاة في هذه الليالي، لأن واحدة منهم هي ليلة القدر، وكان يتكلم قليلا ويكرس نفسه للعبادة.
  • على المسلم أن يحرص على عبادة إيتكاف في العشر الأواخر من رمضان، اقتداء بأشرف الخلق، معلمنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي رواه في مختلف الأحاديث، وكان من سنننا المؤكدة.
  • أيها المسلم، اشغل قلبك في العشر الأواخر من رمضان بصيام النهار وصلاة الليل، وادعو الله من أعماق قلبك أن يكتب لك في هذه الأيام من الصائم والوقوف والركوع والسجود.
  • هنا تقترب العشر الأواخر، يا مسلم اغتنم هذه الفرصة لتطهر قلبك وتحرر من ذنوبك ومعاصيك، ولا تبكي على أيام رمضان الضائعة، واسلك طريق الهدى والطاعة، الله سامحتك نحن وأنت

أجمل شعر قيل عن العشر الأواخر من رمضان 2023

هناك مجموعة من أجمل السطور الشعرية التي تحدثت عن العشر الأواخر من رمضان، من بينها:

يا ليلة القدر، توقع منا أن نعاني من *** ومن حياتك يأتي أحباؤنا إلينا يا ليلة يزين جمالها الرحمن الرحيم *** فيه عطاء وما سيجعلك تدرك ما هو فيه

يا ليل أمنح الفتح حقه *** مغفرته بألف شهر لا تساويه، أشار الله إليها في القرآن للتذكير *** فيه السعادة في أسمى معانيها، نور من عند الله ينير كل ظلمة *** إذا استنورنا به أزيل حجابه.

عدل الله يمحو كل ظلمة *** بالعدل هناك ظلمة نعانيها، روح الله التي تمس هياكلنا *** ارتفعت وطارت إلى أعلى أهدافها فيها تشفينا من كل معضلة *** أفضل الدساتير هو إذا أطلقنا النار على ارتفاعاتهم.

صور أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان 1444

هناك مجموعة من الصور التي تضم أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان، منها ما يلي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى