اخر يوم دوام في رمضان 1444 وموعد نهاية الدوام الرسمي في شهر رمضان - موقع الأرشيف
السعودية

اخر يوم دوام في رمضان 1444 وموعد نهاية الدوام الرسمي في شهر رمضان

اخر يوم دوام في رمضان 1444 وموعد نهاية الدوام الرسمي في شهر رمضان، ستتحرى المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء عن هلال رمضان وهو التاسع العشرين من شعبان الجاري، اذا تعذرت رؤية هلاله سيكون الخميس هو اول ايام شهر رمضان المبارك على السعودية والامة العربية أجمع، كما تشهد السعودية دراسة الترم الثالث لطلابها وذلك حسب الخطة الدراسية المتفق عليها من قبل وزارة التربية والتعليم، كما أوضحت الوزارة بموعد الاجازة الرسمية لشهر رمضان مع عطلة عيد الفطر السعيد بعد رمضان، كما اختلفت اوقات الاجازة الرسمية بين الطلاب وموظفي القطاع العام والخاص بالسعودية، لذلك سوف نتعرف على موعد اخر يوم دراسة في رمضان للملكة العربية السعودية .

اخر يوم دوام في رمضان 1444 وموعد نهاية الدوام الرسمي في شهر رمضان

يدرسون طلاب مدارس المملكة السعودية الفصل الثالث الذي ابتدأ في الثاني لشهر مارس الجاري، وذلك يشهد دراسة الطلاب للترم الثالث في نهار شهر رمضان كما اعربت وزارة التربية والتعليم على ذلك، حيث اقتصرت دوام الدراسة للطلاب لمدة ثلاث ساعات للمرحلة الابتدائية بينما اربعة ساعات للمرحلة الثانوية، كما أعربت وزارة التربية والتعليم أخر يوم دراسة للطلاب في الثاني والعشرين من رمضان 1444، حيث يصادف الثالث عشر من شهر ابريل لهذا العام، حيث تشهد العطلة الرسمية ما يقارب اسبوعين كاملين من الاجازة لطلاب المدارس والجامعات في السعودية .

اخر يوم دوام في رمضان 1444 للقطاع العام والخاص

أعلنت الوزارة التابعة للموظفين الحكومي والخاص في المملكة السعودية على موعد الاجازة الرسمية في رمضان، وذلك يكون في موعدين مختلفين بين الموظفين العام والخاص، لنتعرف على موعد اجازتهم .

1/ تشهد عطلة رمضان لموظفي القطاع العام: الرابع والعشرين من رمضان الذي يوافق السادس عشر من ابريل لهذا العام الجاري، حيث تشهد عدد ايام اجازتهم عشرة ايام .
2/ بينما تشهد عطلة القطاع الخاص: تبدأ التاسع والعشرين من رمضان التي توافق الواحد والعشرين من ابريل 2023، بحيث تنتهي العطلة في الخامس من شوال 1444.

أوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان 1444

أجمعت الوزارة العامة بالمملكة العربية السعودية على موعد الدوام الرسمي للبنوك والمصرف والدوائر الحكومية في رمضان، حيث اختلفت الاوقات بينهم ولكن في عدد ساعات لا يتجاوز ستة ساعات في نهار رمضان الجاري.

1/ يبدأ وقت العمل الرسمي في الدوائر الحكومية من الساعة التاسعة والنصف صباحا، بينما ينتهي الدوام عن الساعة الثانية والنصف ضهرا .
2/ بينما تشهد عدد ساعات الدوام للمصارف البنكية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا .
3/ ومراكز تحويل الاموال من بداية الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الخامسة والنصف عصرا .
4/ على ان يتم بدء الدوام للسوق المالي السعودي عند الساعة العاشرة صباحا وتنتهي عند الثالث عصرا .

موعد بداية الدوام بعد اجازة عيد الفطر 1444

يتساءل العديد من مواطني وطلاب المملكة السعودية على معرفة العودة للدراسة والعمل في السعودية، لذلك حرصت الجهات المختصة على معرفة الاوقات وجدولتها في الصفحة الرسمية لها، لذلك سوف نتعرف على هذه المواعيد .

1/ يبدأ دوام العمل الحكومي القطاع العام في السعودي يوم الاحد السابع من شوال 1444، حيث يوافق الثامن من مايو 2023.
2/ حيث تشهد عودة العمل للقطاع الخاص في السعودية الرابع من شوال لذات العام، بحيث يكون في الخامس من مايو .
3/ واخيرا عودة الطلاب للدوام الدراسي في كافة المدارس والجامعات في السادس من شوال والذي يصادف السابع من مايو 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى