اذاعة مدرسية عن المولد النبوي pdf كاملة - موقع الأرشيف
تعليم

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي pdf كاملة

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي pdf كاملة، بالتزامن مع احياء ذكرى المولد النبوي الشريف الموافقة 12 ربيع الأول 1445 هـ ، 27 سبتمبر الجاري، نجد محركات البحث العالمية تضج بالأفكار والمعلومات عن النبي محمد من أجل إحياء ذكرى مولده بها في الاذاعات الصباحية، حيث تقوم المؤسسات التعليمية بحث الطلاب على تقديم برامج إذاعية متنوعة الفقرات يُلقونها على مسامع أقرانهم ويُسهمون بها في التعريف بنبي الأمة هاديّ البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور، وهنا نضع لكم اذاعة مدرسية عن المولد النبوي pdf كاملة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي pdf كاملة

يقول الشاعر المصري أحمد شوقي في وصفه لميلاد خير الأنام وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم :” ولد الهدى فالكائنات ضياء، وفم الزمان تبسمُ وثناء” فقد أنار النبي عليه السلام بميلاده الدنيا قولًا وعملًا ، وشكل ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بشرى عظيمة لأمه آمنة بنت أبي وهب خاصة بعد أن فقدت زوجها وهو عليه السلام جنينًا في رحمها.

إن من أجمل أيام الدنيا هو يوم ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ففيه أنيرت شمعة الحضارة الإسلامية بضيائها الساطع، وفي هذا اليوم دعونا نُجسد تجسد محبتنا وإكبارنا لرسولنا الكريم الذي جاء ليكون رسالة الهداية والسماحة للبشرية، راجين أن تستمتعوا وتستفيدوا من المعلومات التي نوردها عنه صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم للاذاعة المدرسية

كثيرة هي المعلومات الهامة التي يجب التأكيد عليها في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولعل أهمها المعلومات حول بعثته، لذلك دعونا نستمع إلى الطالب .. والذي أعد لنا معلومات جميلة عن  النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

  • هل تعلم أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بُعث بالنبوة وهو في عمر الأربعين، وقد بلغ الرسالة أولًا لزوجته خديجة بن خويلد فكانت أول من آمن به من النساء، ومن ثم بلغها لصاحبه أبو بكر الصديق وكان أول من آمن به من الرجال.
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم كتم أمر رسالته قرابة الثلاث سنوات ليس خوفًا وإنما تنفيذًا لأمر الله حتي يجتمع الناس حوله ويُصدقون برسالته.
  • هل تعلم أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنبت برسالته الطمأنينة في قلوب المسلمين إذ كان صادقًا في دعوته إلى الله.
  • هل تعلم أن كثير من الشعراء وصفوا محمد صلى الله عليه وسلم بأنه كالبحر عظيم في كبريائه جواد في عطائه، مبهر للعقول في بهائه وصفاته.

خاتمة اذاعة مدرسية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم

انتهى الأجل بالنبي محد صلى الله عليه وسلم عند عمر الثالث والستين عامًا وكان قد أرسى قواعد الإسلام، ولكن سيرته ما زالت حاضرة فينا نستقي من سنته الحلول للمشاكل والمعضلات التي تواجهنا في الحياة فقد كانت رسالته عليه الصلاة والسلام صالحة لكل زمان ومكان، إنه القدوة الحسنة الذي نستلهم من حياته العظيمة الدروس والعبر لنكون على هداه ونسير على أسلوبه في الرحمة والعدل والتسامح والاحسان للغير، إن مناسبة المولد النبوي مناسبة عظيمة نُؤكد فيها على التزامنا بالنهج النبوي الشريف في التسامح والإخلاص في العمل والعبادات لله العلي القدير، وإلى هنا نشكر لكم حسن استماعكم إلينا وإلى لقاء آخر في برنامج اذاعي جديد إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى