افضل دعاء قبل الافطار في رمضان مستجاب بإذن الله - موقع الأرشيف
اسلاميات

افضل دعاء قبل الافطار في رمضان مستجاب بإذن الله

افضل دعاء قبل الافطار في رمضان مستجاب بإذن الله، العديد من المواطنين يبحثون بشكل كبير علي مواقع جوجل في الوقت الحالي من اجل التعرف علي افضل دعاء قبل موعد الافطار في شهر رمضان المبارك، حيث ان الدعاء في هذه الايام المبارك مستجابة عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم، والاستفادة من أسباب الاستجابة والبركة في شهر رمضان المبارك للتكفير عن ذنوبك، ورضا بإذن الله تعالى، وبرز الدعاء للدعاء لرضا الله عز وجل واستغفاره.

متى يكون دعاء الصائم مستجاب

دعاء الصائم يستجاب إن شاء الله في ساعات صيامه حتى غروب الشمس ويفطر على أبواب الجنة، ويقول: بقوتي أساعدك ولو بعد قليل، لذلك يستحب أن يستغل الصائمون ساعات صيامهم في العبادة والدعاء في سبيل الله تبارك وتعالى والله تعالى أعلم.

افضل دعاء قبل الافطار في رمضان

الساعات التي يقضيها المسلمون في صيامهم هي بين أوقات استجابة الدعاء بإذن الله، وفيما يلي أدعية قبل الإفطار في رمضان:

  • يا رب العالمين أسألك أن تمنحنا الأعمال الصالحة التي تمحو ذنوبنا في الدنيا وتجعلنا ندخل جنات النعيم الأبدي أيها الخالدة يا رب العالمين، وابتعد عنا غضبك وكراهيتك، وعذاب النار يا رحيم الرحمن.
  • اللهم إني في هذا الشهر الفضيل أعوذ بك من هموم وأحزان، ومن كسول إلى عبادة وطاعة لك، وتضييع الوقت وتركه يمر دون أن أذكرك وأشكرك، أيها الحي، يا ربي.
  • ربنا اقبل صلواتنا بالصوم والصلاة، واغفر لنا ذنوبنا الماضية والمستقبلية، وأزل عنا الفتن الظاهر والمخفي برحمتك، وبعد ذلك لا ننتظر رحمة من أحد إلا منك يا الرحمن الرحيم.

دعاء الصائم قبل الإفطار في رمضان

يشعر المسلمون بالراحة والهدوء مع حلول شهر رمضان المبارك فهو شهر النعم والخير من الله تعالى، وإليك أدعية للصائم قبل الإفطار:

الدعاء الأول ربي في رمضان أسألك أن تبعدني عن فتنة النار وعذابها، ومن فتن القبر وما فيه من خراب وعذاب.
الدعاء الثاني يا رب العالمين أسألك أن تنقي قلبي من النفاق والرياء، وأن تبعد أفكاري عن الريبة والبغضاء، واجعلني أشكرك باستمرار وأذكرك يا رحيم الرحمن.
الدعاء الثالث ربنا اغفر لنا ذنوبنا ماضينا ومستقبلنا، وستر على أخطائنا، وبإذنك خلصنا من نواهيك، وبرحمتك أغنينا بنعمتك من غيرك، لأنك ولي ذلك قادر على ذلك

دعاء قبل الإفطار

يستغل المسلمون هذه اللحظة الوجيزة قبل الإفطار ليتضرعوا إلى الله تعالى أن يوفقهم ويغفر لهم ذنوبهم، وهذه أبرز الأدعية قبل الإفطار:

  • ربنا يطهر قلوبنا ويطهرها من الذنوب والمعاصي، كما يطهر الثياب البيضاء وينقيها من الأوساخ التي تتراكم فيها، ويوفقنا ويقضيها أيها الكريم.
  • يا رب العالمين، ابعدني عن ما يغضبك ولا يرضيك، وتقربني من كل ما يرضيك وينفعني في الدنيا والآخرة بعلمك ونعمتك، لأنك أعلم عنها العالم الخير وشروطي مني يا رحيم الرحمن.
  • اللهم إني أعوذ بك من غضبك وبغضك واستياءك علينا ومن عقابك في الدنيا ومن نارك في الآخرة.

أدعية جامعة قبل الإفطار في رمضان

يعتبر شهر رمضان المبارك من أشهر الشهور التي منحها الله تعالى لعباده حباً لهم، فتقدم أفضل الأدعية لتتلو قبل الإفطار في شهر رمضان:

أدعية الجامعة قبل الإفطار في رمضان

  • ربنا نسلم لك امورنا وكل الامر بيدك، نحن نؤمن بك وبهديتك، ونعهد إليك بأمورنا.
  • اللهم إني أسألك أن تبعدني عن المقاصد السيئة، والحياة التي أنا بائس فيها، ومن الناس الذين يشمتون بآلامي وأحزاني.
  • يا رب العالمين أرجو منك أن تمنحني كل خير، ما أعلمه وما لا أعلمه، وأعطني الخير والخير الذي يغنيني إلا أنت يا رحيم الرحمن.

أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان بالصور

الفطور من أكثر الأشياء التي تفرح قلب الشخص الذي يصوم بعد ساعات طويلة من العطش والجوع، إليكم بعض الصور التي تتضمن أدعية قبل الإفطار:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى