اكتملت فعاليات معرض الكتاب الشرقي 2023 - موقع الأرشيف
السعودية

اكتملت فعاليات معرض الكتاب الشرقي 2023

اكتملت فعاليات معرض الكتاب الشرقي 2023، الذي بدأ منذ عدة أيام ، والذي من خلاله استطاع المعرض جذب عدد كبير من الأفراد من جميع أنحاء المملكة للاستمتاع بأنشطته الثقافية ، لذلك سيعرض موقع الأرشيف الأنشطة الكاملة من معرض الكتاب الشرقي 2023 ، بالإضافة إلى توضيح المدة التي ستستمر فيها فعاليات معرض الكتاب الشرقي لعام 2023 م.

حول معرض الكتاب الشرقي

ثم يعد معرض الكتاب الشرقي 2023 من أوائل المعارض الثقافية من نوعها التي تقام في المنطقة الشرقية ، حيث تشارك في تنظيمه هيئة الأدب والنشر والترجمة ومركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية “إثراء” وهو أحد فعاليات مهرجان الكتاب والقراء بالمنطقة الشرقية لهذا العام يهدف المعرض إلى تعزيز الثقافة في المملكة العربية السعودية للكبار والصغار على حد سواء ، وبناء مجتمع متعلم.

فعاليات معرض الكتاب الشرقي

ويضم معرض الكتاب الشرقي لعام 2023 م أكثر من مائة وأربعين نشاطاً ، من أبرزها ما يلي:

  • يشارك في المعرض أكثر من 500 ناشر محلي وعربي ودولي لتوفير مئات الآلاف من عناوين الكتب.
  • وبرنامج ثقافي يتضمن أمسيات شعرية وجلسات حوارية وورش عمل.
  • ثم حفلة من القصائد المغنية تؤديها الأوركسترا الوطنية السعودية.
  • كما سيتم تنظيم مؤتمر لأدب الأطفال ، وسيكون هناك جناح متكامل في المعرض يتضمن أنشطة متنوعة للأطفال.
  • ومؤتمر أدب الأطفال يشارك فيه كتاب من جميع أنحاء العالم لشرح الجوانب المختلفة للأدب.
  • ثم تخصيص جناح متكامل للأطفال يشتمل على ألعاب وأنشطة تعليمية وتدريبية تفاعلية ، منها فعالية “حكواتي” لرواية القصص والألغاز ومسرح الأطفال وعروض الأداء وورش العمل لتنمية المهارات والأفكار.

اكتملت فعاليات معرض الكتاب الشرقي 2023

ثم تتواصل فعاليات معرض الكتاب الشرقي لعام 2023 م لمدة عشرة أيام متتالية ، وقد بدأت فعالياته بالفعل يوم الخميس الموافق 2 مارس 2023 م ، وينتهي في تمام الساعة الحادية عشرة مساء يوم السبت ، 11 آذار من العام أي في التاسع عشر من شهر شعبان سنة 1444 هـ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى