الترتيب الصحيح لمكونات سلسلة غذائية من الاول الى التالي - موقع الأرشيف
تعليم

الترتيب الصحيح لمكونات سلسلة غذائية من الاول الى التالي

الترتيب الصحيح لمكونات سلسلة غذائية من الاول الى التالي، السلسلة الغذائية تعبر عن العديد من الحيوانات والمستهلكات والمفترسات التي تتواجد مع بعضها البعض ضمن النطاق الحيوي الذي تعيش فيه الكائنات، حيث في الناظم البيئي القانون هو قانون القوة والقوي من يأكل الضعيف، وعليه يمكن ان نسمي الكائنات بالمستهلكات والمنتجات والمفترسات، ويمكن ان تتنوع السلاسل والشبكات الغذائية لمستويات متعددة، وقد تكون الشبكات الغذائية ضيقة وصغيرة ومن مستويات متعددة، ويمكن ان نضرب العديد من الامثلة على الشبكات الغذائية مثل طائر يأكل نبات ويقوم بالتهام الطائر ثعبان ويقوم النسر بالتهام الثعبان.

طالع ايضا .. حل سؤال الشكل من مكونات العمل الفني وهو الهيئة أو الهيكل العام للعمل الفني وجميع عناصره من خطوط ومساحات وألوان تقوم ببنائه لجعله وحدة كلية؟

الترتيب الصحيح لمكونات سلسلة غذائية من الاول الى التالي

الترتيب الصحيح لمكونات سلسلة غذائية من الاول الى التالي

في الشبكات الغذائية هناك العديد من المستويات حيث تكون الطاقة سارية عبر كل المستويات فاقدة من قيمتها، ولا يخفى على احد ان القوى هو من يتربع في هرم السلاسل الغذائية، حيث يكون الاضعف في قاه السلسلة الغذائية والمفترسات في القمة ونضرب مثال اخرا على السلسلة الغذائية وهو غراب يتغذى على الحشرات ومن ثم يقوم ثعلب بالتهعام الغراب وبذالك تسري الطاقه في الهرم الغذائي، والترتيب الصحيح لمكونات سلسله غذائية من الاول الى التالية يكون منتج ومن ثم مستهلك ثم  محلل .

الحل/

منتج ومستهلك و محلل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى