الجلاجل وش يرجعون - موقع الأرشيف
منوعات

الجلاجل وش يرجعون

الجلاجل وش يرجعون، تعرف عائلة الجلاجل بانها عائلة عربية اصيلة من اصول شبه الجزيرة العربية وتعتبر عائلة الجلجل من العائلات وتعتبر من أهم القبائل في منطقة شبه الجزيرة وانتشرت في الآونة الأخيرة عمليات بحث على مواقع التواصل الاجتماعي للوقوف على أصل عشيرة الجلاجل ، عبر موقع الأرشيف سنتعرف على كل التفاصيل المتعلقة بعائلة الجلاجل ، وما الذي يعودون إليه ، وأهم المعلومات المتعلقة بهم.

الجلاجل وش يرجعون

يعود أصل قبيلة الجلاجل إلى قبيلة الدواسر ، حيث يعود أصلهم إلى جدهم الأول جلاجل بن إبراهيم بن سليمان بن همان بن عامر الدوسري ، حيث أن آل الجلال من آل الجلال قبائل الدوسري ، وهي معروفة ومنتشرة في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية.

المولد وش يرجع ، أصل المولد من أى قبيلة

أصل عائلة الجلاجل من وين

تعود أصول عائلة الجلاجل إلى البدارين من قبيلة الدواسر ، وهي من أقدم العائلات في مدينة الجلاجل ويعود تاريخ عائلة الجلاجل إلى قبيلة الدواسر التي كانت موجودة منذ القدم في شبه الجزيرة العربية ، والمتمركزة حاليًا في المملكة العربية السعودية هجري.

أصل اسم جلاجل

ويعود سبب التسمية إلى مدينة جلال التابعة لمنطقة سدير في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية  من بين العائلات المتميزة والكبيرة في السعودية ، والتي أنتجت عددًا كبيرًا من الشخصيات البارزة ، كان آخرها وزير الصحة السعودي فهد الجلاجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى