الجماع في نهار رمضان يوجب - موقع الأرشيف
اسلاميات

الجماع في نهار رمضان يوجب

الجماع في نهار رمضان يوجب، ولما كان جماع الزوج مع زوجته خطيئة كبرى ، وخطيئة أكبر في الصوم ، ويقتضي من جماع زوجته القيام بعدة أمور للتكفير عن الذنب الذي اقترفه في يوم الصوم، الجماع في نهار رمضان يوجب.

الجماع في نهار رمضان يوجب

ثم التوبة إلى الله القدير والاستغفار من الذنوب توبة صادقة وبالمثل لا بد من تعويضه والكفارة ، وهي في الترتيب: تحرير عبد مسلم ، وإن لم يستطع ، فعليه أن يصوم شهرين متتاليين من أغذية البلد المتداولة والمصنعة مثل الأرز ، قمح وتمر ودقيق ونحو ذلك.

نوصيك بقراءة المقالات التالية:

  • حكم الجماع في نهار رمضان
  • ضوابط نزول السائل المنوي بسبب التقبيل في رمضان
  • حكم خروج المذي سائل يخرج مع ثوران الشهوة.

حكم الجماع مع الزوجة في يوم رمضان عن قصد

وجماع لزوجة نهار متعمدًا سبب في إفساد الصيام ، دل على هذا الحكم الشرعي قوله: (أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلىٰ نسائكم ۚ هن لباس لكم وأنتم لباس لهن ۗ علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم ۖ فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم ۚ وكلوا واشربوا حتىٰ يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ۖ ثم أتموا الصيام إلى الليل ۚ ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد ۗ تلك حدود الله فلا تقربوها ۗ كذٰلك يبين الله آياته للناس لعلهم يتقون”.

حكم جماع الزوجة في نهار رمضان إسلام ويب

الجماع مع الزوجة في نهار رمضان يفسد الصوم ويطالب بتحرير عبد مسلم ، أو صيام شهرين متتابعين ، أو إطعام ستين مسكينًا.

ما هو حكم الجماع في رمضان بعد صلاة الفجر؟

والجماع بعد دخول وقت الآذان سبب للفطر ، وفيه التوبة والشفاء والكفارة.

هل يجوز الجماع عند الآذان؟

ثم العلاقات الجنسية مسموح بها وقت الأذان الأول ، أما العلاقات الجنسية في وقت الأذان الثاني للصلاة فلا يسمح بها ، ويجب على الكنائس وقف العلاقات الجنسية فور سماع المؤذن ينادي الثاني للصلاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى