الحداد في المغرب كم يوم - موقع الأرشيف
منوعات

الحداد في المغرب كم يوم

الحداد في المغرب كم يوم، لقد شهدت المغرب العربي يوم الجمعة الماضي زلزال قوي تسبب في حدوث دمار هائل في تلك المنطقة، والذي أدي الى قتل أكثر من 2000 مواطن جراء هذا الزلزال الذي حدث في ساعات المساء، كما وأن الزلزال أسفر عن العديد من الخسائر في الأرواح وخسائر مادية وتدمير البنية التحتية في بعض من المناطق بالمغرب العربي.

الحداد في المغرب كم يوم

صرح العاهل المغربي محمد السادس يوم أمس السبت في تاريخ العاشر من شهر سبتمبر من عام 2023 ميلادي، عن بدء حدتد والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام بدء من اليوم الأحد وذلك حداد على أروح الشهداء في زلزال المغرب الذي ضرب العديد من المدن في المغرب العربي مسا يوم الجمعة الماضية بتاريخ الثامن من شهر سبتمبر الجاري.

حيث وجه العاهل المغربي رسال العالم بأن المغرب تعرض الى زلزال هامل والذي دمر العديد من المدن في الوطن العربي، كما وأن زلزال المغرب تسبب في العديد من الخسائر المادية والبشر والتي راحت ضحيتها عدد كبير من المواطنين في المغرب العربي.

وأيضا وجه العاهل المغربي فرقة من أجل انقاذ الحرجي والاشلاء من تحت الانقاذ.

عدد قتلي زلزال المغرب 2023

يذكر بأن عدد القتلي في زلزال المغرب العربي قدد بلغ 1037 شخص، بينما كان عدد الأصابات من الزلزال 721 مصاب والذي اصيبوا بحرزج خطيرة، ومنهم من يرقد على سرير المسشتفي الآن، من أجل تلقي العلاج الازم والتعافي من هذا المرض.

كما وأن الملك محمد السادس وجه العديد من التعلمات التي من شأنها بأن تساعد الطاقم الطبي وكان المسعفين في انقاض العديد من الأشخاص من تحت الزلزال، وبالاضافة الى التكفل في رعاية عدد من الأسرة الذي لم يعد لها مكانا في السكن وأصبوا الأن في الشارع، وتقديم لهم أدني الحاجات البسيطة اليومية، والعمل على رفع معنوياتهم من مرة وأن الحياة القادمة أفضل.

سبب وقوع الزلزال في المغرب

فيما قال احد الخبراء في رصد الزلازل في الوطن العربي، بأن الزلزال الذي حدث في عدد من المدن المغربية حدث أثر  تصادم الكتل الصخرية الضخمة مع بعضها البعض في القشرة الأرضية، وأن الصفائح التكتونية كان عامل رئيسي في حدوث الزلزال، بينما العامل الصناعي في حدةث الزلزال هو القيام في مجموعة من التفجيرات النووية والعديد من التفجيرات الضخمة من مقالع الحجارة والمناجم وغيرها من الصناعت البشرية.

وأيضا يتواجد صدع كبير في عدد من المناطق بدولة المغرب العربي والذي تسبب في حدةث زلزال عشوائي.

هل توقع حدوث زلزال في المغرب

نعم، حذر البعض من حدوث زلزال في المغرب المغرب العربي، بعد أن تم رصد هزات ارتدادية والتي كانت بقوة 4.8 درجة وأن هذا الزلزال ليس مدمر كما اعتقد البعض، وأن قوة الزلزال المدمرة هي التي تقع بقوة سبعة درجات مئوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى