الحلافي وش يرجع ، أصل عائلة الحلافي من وين - موقع الأرشيف
السعودية

الحلافي وش يرجع ، أصل عائلة الحلافي من وين

الحلافي وش يرجع ، أصل عائلة الحلافي من وين، تنتمي عائلة الحلافي الى بطون شبه الجزيرة العربية ولها نسبها وجذرها الضارب في التاريخ العربي والتي تعتبر من أبرز قبائل المملكة العربية السعودية التي استقرت بين اليمن والسعودية. سوف نلقي الضوء على أصل قبيلة الحلافي من حيث ، بالإضافة إلى معرفة ما يعود إلى تأسيس قبيلة الفلاحي ما هو سلالة آل الحلافي في شبه الجزيرة العربية ، وأين  يعيشون فيها بذكر أبرز الشخصيات المعروفة.

الحلافي وش يرجع ، أصل عائلة الحلافي من وين

يعود تاريخ نشأة الحلفي إلى جدهم الأكبر عجل بن حارث الذي كان سبب انتشار فروع شجرة عائلة الحلفي داخل محافظات المملكة العربية السعودية ، لأنه انتقل ، كما هي عادة القبائل البدوية ، من مكان إلى آخر مع أفراد القبيلة ليستقروا في مكان تكثر فيه المراعي والكثير من الناس ، لذلك عاشت القبيلة بين مكانين ، وهما السعودية واليمن مستقران وفتشوا لظروف معيشية أفضل.

عائلة الحلافي من وين

يعيش أبناء عائلة الحلافي في منطقة الترج ، ثم فوهة البريق ، ويعيشون في المنطقة الغربية والرياض داخل المملكة العربية السعودية كثرة عدد سكان عائلة الحلافي جعلها كبيرة في البلاد ولعبوا أدوارًا بارزة فيها.

نسب عائلة الحلافي

يعود نسب آل الحلفي إلى أسعدة العتيبي من هوزان بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان ، وهم من عائلات تراج من بال  الحارث الذي استقر في شمران وتتبع نسب شجرة عائلتهم إلى شمران بن يزيد بن حرب بن جل بن جلد بن مضهج هذا النسب الطويل من الزعماء جعل قبيلة الحلافي من القبائل الرئيسية في المملكة العربية السعودية واليمن.

الزعاق وش يرجعون ، اصل عائلة الزعاق من اي قبيلة

عائلة الحلافي اي قبيلة

وترجع عائلة الحلافي إلى قبيلة الحارث العتيبي ، وقد ذكر بعض السلالات أنهم من الشمران ، وهم فراهد الأصعدة.

شخصيات قبيلة الحلافي

قدمت عائلة الحلفين العديد من أعلام القبيلة لتكون أفضل انعكاس لقدرة وقوة عائلة الحلفي وخدمة الوطن ومنها:

  • عبد الرحمن الحلافي النصر.
  • مسفر الحلافي يوتيوب.
  • عبدالله الحلافي.
  • خضر الحلافي.
  • محمد الحلافي.
  • سلمان الحلافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى