الحمراني وش يرجعون ، اصل عائلة الحمراني من اي قبيلة - موقع الأرشيف
السعودية

الحمراني وش يرجعون ، اصل عائلة الحمراني من اي قبيلة

الحمراني وش يرجعون ، اصل عائلة الحمراني من اي قبيلة،، وهناك العديد من القبائل التي تعيش في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية ، وتعتبر عائلة الحمراني واحدة من هؤلاء القبائل التي لها أفخاذ وبطون كثيرة ، وتنتشر في مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية وخارجها من خلال موقع الأرشيف ، سيتم التعرف على الحمراني ، الذي سيعود ، أصل عائلة الحمراني من أي قبيلة ، والعديد من المعلومات الهامة الأخرى.

الحمراني وش يرجعون

تعود قبيلة الحمراني إلى أصل المضرية والقيسية والعدنانية التي تعود نسبها إلى عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم – صلى الله عليه وسلم – وهي من أقدم وأقدم عائلات الحوزان، وهم ينحدرون من الجد قيس عيلان بن معاد بن عدنان ، ولديهم عدد كبير في منطقة الجزيرة العربية أما بطونهم الأخرى ، فهم يتواجدون في دول الكويت والعراق واليمن ، وأثناء أواخر في القرن العاشر الهجري ، هاجر الكثير منهم من شبه الجزيرة العربية إلى الكويت ، واستقروا فيها ، وتزايد حضورهم الملحوظ والرائع في الكويت.

شاهد أيضاً: الزعيزع وش يرجع ، أصل عائلة الزعيزع من أي قبيلة

اصل عائلة الحمراني من اي قبيلة

أصل عائلة الحمراني من قبيلة حرب الشهيرة ، وهي قبيلة عربية أصيلة ، تعود إلى الخليج العربي ، وتعتبر من أوائل القبائل التي عاشت طويلاً والتي تمركزت في شبه الجزيرة العربية ، لا يزال فيها حتى الآن ، وعمر أكبرهم فيها يبلغ الآن مائة عام ، وهو الحاج عمرو سعيد خليفة عمرو الحمراني المرصوني.

هل قبيلة الحمراني من الحرب

تعود بعض عشائر آل الحمراني في الكويت والمملكة العربية السعودية إلى قبيلة حرب المعروفة ، وهي من أقدم القبائل العربية سمـى الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – قبيلة حرب بقبيلة خولان لأن اسم حرب يدعو للشر والبؤس ، وبطن الأسرة هذا موجود في منطقتي نجد والحجاز ، وبعد أن دارت المعارك بين القبائل العربية المتنازعة واشتدّت ، غادر كثير منهم إلى اليمن وآخرون إلى الكويت؛ عدم إشراكهم في حرب لا علاقة لهم بها.

قبيلة الحمراني الغامدي

تعتبر من القبائل العربية القديمة والأصيلة التي تنتمي إلى الخليج العربي ، حيث تتركز قبيلة الحمراني الغامدي في العديد من دول الخليج ودول أخرى ، ومن بين هذه الدول: المملكة العربية السعودية ، الجمهورية العراق واليمن والإمارات والكويت والمملكة الأردنية الهاشمية والبحرين.

قبيلة الحمراني في الكويت

الحمراني عائلة سعودية كويتية ، تعود أصولها العرقية إلى قبيلة الحوزان كانوا يقيمون في المدن عندما ذهبوا إلى الكويت ، وينتمي إليهم العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع ، بما في ذلك: الصحفي الكويتي السياسي والمجتمعي والإجرامي الأستاذ طلال الحمراني.

فيصل الحمراني وش يرجع

فيصل الحمراني هو شخصية إعلامية خليجية ، وينتمي إلى قبيلة الحمراني ذات الأصول الخليجية العربية ، وتتركز في العديد من دول الخليج العربي ، ويتواجد معظمهم في دولة الكويت ، حيث يوجد فيصل الحمراني يستقر حمراني هناك ، ويسـمى أبو طلال ، ويعتبر من الشخصيات المحبوبة التي لها العديد من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي ، حيث يمكن متابعتها عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا”.

أصل فيصل الحمراني من اي قبيلة

فيصل الحمراني هو شخصية كويتية من أصول يمنية ، حيث ينتمي لفرع عائلة الحمراني الموجودة في اليمن ، وقد اشتهر عندما أعلن هو وصديقه فهد أنور الحداد ، خلال تصريح لهما.على مواقع التواصل الاجتماعي ، أنه تم تخصيص مكافأة قدرها 100 ألف ريال سعودي لكل من قدم معلومات صادقة عن نسيم حبتور ، شخص من أصل يمني اختفى منذ أكثر من 22 عامًا ، أثار هذا الإعلان ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، وقوبل بتفاعل كبير.

هل أبو طلال الحمراني شيعي

زعمت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن أبو طلال الحمراني شيعي ، لكن هذا الادعاء خاطئ ، فالحقيقة أنه سني ، إذ يعود إلى أصل سعودي سني من قبيلة عدنان ، ولكن لأنه كذلك شخص مشهور وله جمهور كبير فمن الطبيعي أن تشعل قضية الطائفية حوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى