السناني وش يرجع ، أصل عائلة السناني من وين - موقع الأرشيف
منوعات

السناني وش يرجع ، أصل عائلة السناني من وين

السناني وش يرجع ، أصل عائلة السناني من وين، تتواجد عائلات السناني في الخليج العربي وشبه الجزيرى الع ربية منذ القدم ولا زالت تتواجد في الكثير من المناطق والقبيلة التي ينحدرون منها ، بالإضافة إلى أهم الشخصيات المعروفة في عائلة السناني.

السناني وش يرجع ، أصل عائلة السناني من وين

تعود أصول آل السناني إلى الضعفاء من بني عامر ، من فخذ الرسل السبعة ، من الهويشان ، من الثابت ، من قبيلة عنزة ، والعديد من الشخصيات القوية والمعروفة تنحدر من ذلك لأنهم عُرفوا بشجاعتهم وأصالتهم ، وكانوا أصحاب الكرم والكرم.

السناني و ش العودة

تعود عائلة السناني إلى قبيلة عنزة وهي من القبائل السعودية الكبيرة ، وهي السناني من الحسني من السلقا من العمرت من بشر من عنزة وبحسب علم الأنساب ، تحالفت قبيلة عنزة عبد الله بن أبار العنزي مع عدد من القبائل البدوية في شبه الجزيرة العربية ، وأصبحت من أكبر وأقدم القبائل المعاصرة في الحجاز.

السناني اي قبيلة

تعيش عائلة السناني في الخليج العربي ، وخاصة في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ، وترجع أصولهم إلى قبيلة عنزة ، وهي قبيلة متجذرة في منطقة الخليج ، ومساكنهم هي تتركز في المملكة العربية السعودية في الدمام والرياض والمجمعة.

بن بتلاء وش يرجع ، اصل عائلة بن بتلاء من وين

شخصيات عائلة السناني

هناك العديد من الشخصيات المعروفة من عائلة السناني في المملكة العربية السعودية ، وهم من أهم الشخصيات ، حيث يشغلون أهم المناصب في المملكة ومنهم علماء وخطباء في المملكة ومنهم من يشغل مناصب أخرى فيما يلي نذكر أهم هذه الشخصيات.

عبدالله السناني

ممثل سعودي وعضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية دخل مجال التمثيل من خلال المسرحيات التي قدمها مسرح جامعة الملك سعود مع صديقه ناصر القصبي كما يمتلك العديد من الأعمال التليفزيونية المتميزة ، من أهمها: “واي فاي” ، و “طاش 18” ، و “من عيوني” ، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى