العنتري وش يرجع ، اصل عائلة العنزي من وين - موقع الأرشيف
السعودية

العنتري وش يرجع ، اصل عائلة العنزي من وين

العنتري وش يرجع ، اصل عائلة العنزي من وين

العنتري وش يرجع ، اصل عائلة العنزي من وين، اشتعلت محركات البحث لمعرفة معلومات حول عائلة العنتري، وهي من أِشهر العائلات التي تتواجد بكثرة في المملكة العربية السعودية، وتعتبر عائلة العنتري من القبائل الكبيرة، ونطلعكم عليها، كما ونتعرف في هذه السطور على أصل عائلة العنزي، وتجدون كافة الاجابات في مقالنا هذا حول العنتري وش يرجع ، اصل عائلة العنزي من وين.

من هي عائلة العنتري ويكيبيديا

تعتبر عائلة العنتري من إحدى عائلات المملكة العربية السعودية، وهي عائلة ذات جذور كبيرة، وهي تعود لقبيلة الصلب، ولقائدها عنترة الصلبي، واستقرت العائلة في شبه الجزيرة العربية، وتفرع أبناء العائلة للاقامة في كل من منطقة نجد وجدة ومنطقة الحجاز، كما وسكن معظم أبناء العائلة في بلاد الخليج العربي، ومعظمهم استقر في الرياض وفي بلاد الشام، وعرفت العائلة باشتمالها على شخصيات بارزة تسلمت مناصب هامة في السعودية، ومن ضمنهم مجموعة من الشيوخ والأئمة وطلبة العلم وقد تميز تاريخ العائلة بمجموعة من السيرة التاريخية اللامعة.

العنتري وش يرجع ، اصل عائلة العنزي من وين

تعرفنا في السطور السابقة حول من هي عائلة العنتري وش ترجع، ونطلعكم الآن حول ما هو أصل عائلة العنزي ومن وين، حيث تعتبر العائلة من أشهر العائلات السعودية، الشهيرة التي ترجع لقبيلة عنزة، وهي القبيلة التي سكن أفرادها في شبه الجزيرة العربية، وتفرعت لكافة الدول الخليجية، ويعتبر أصل العائلة يرجع إلى الجد الاول الذي استقر في منطقة الجوف داخل المملكة العربية السعودية، وانتشرت العائلة لتستقر في بلاد العراق والشام وشبه الجزيرة العربية، حيث تفرعت العائلة لتشتمل على الاففخاد والبطون وتمتعت العائلة بشجاعتها ومشاركتها في معارك تأسيس السعودية منذ القدم وقدمت الكثير من الشهداء فداء لنصرة الوطن.

شجرة قبيلة عنزة

نتعرف في مقالنا عبر موقع الأرشيف على ، شجرة عائلة العنزي وهي التي تتفرع لعدة عائلات استقرت في شبه الجزيرة العربية، ونطلعكم في النقاط التالية على فروع وبطون عائلة عنزة:

  • عائلة ضنا بشر: وهي العائلة التي تعود بأصلها ونسبها إلى قبيلة تغلب بن وائل، كما وتفرع منهم العمارات، وتفرع منها ضنا عبيد، ومن العمارات تفرعت عائلة آل هذال وهم أمراء قبيلة عنزة.
  • كما و تفرع من عائلة ضنا بشر العديد من أشهر العائلات اللاتي استقرت في شبه الجزيرة العربية، مثل عائلة الشملان، وعائلة السبعة، وعائلةولد سليمان، وعائلةالفدعان.
  • وتتفرع منها قبيلة السبعة: وتتفرع إلى عدة فروع منهم عشائر البطينات وعشائر القمصة وعشيرة فخذ العميرة وفخذ السحيم وعائلة الرحمة والمواهيب والمصاربة.
  • وتفرع منها قبيلة العبدة: وتتفرع إلى عدد من الفروع منهم عائلة الموايجة وعائلة البيايعة وعائلة المسكة والرماح والدوام والعبادات وعائلة العرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى