المضيان وش يرجعون ، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة - موقع الأرشيف
السعودية

المضيان وش يرجعون ، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة

المضيان وش يرجعون ، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة،  فإن المملكة العربية السعودية تضم العديد من القبائل العربية ذات الأصل والنسب القديم ، وقد شاركت هذه القبائل في توحيد المملكة بملكها الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، ومن خلال موقع الأرشيف ، سيتحدث هذا المقال عن عائلة المضيان ونسبها والقبائل التي تنتمي إليها هذه العائلة.

اصل عائلة المضيان من اي قبيلة

وحكمت عائلة المديان المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية في زمن الدولة السعودية الأولى ، وتعتبر هذه العائلة من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية ، والتي تعود أصولها إلى قبيلة حرب تحمي الأسرة المدينة المنورة ، حيث احتلوها وأقاموا فيها القصور والمرافق.

شاهد أيضاً: الخزيم وش يرجعون ، أصل عائلة الخزيم من وين

المضيان وش يرجعون

ثم تعود عائلة المضيان إلى قبيلة حرب التي حكمت المدينة المنورة في عهد الدولة السعودية الأولى وكان من بينهم أمراء ورؤساء ورجال أعمال وساهموا بشكل كبير في تنمية المملكة وتقدمها في كافة المجالات السياسية والسياحية والتعليمية والطبية، المضيان وش يرجعون ، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة،  فإن المملكة العربية السعودية تضم العديد من القبائل العربية ذات الأصل والنسب القديم.

نسب المضيان من وين

وتنسب عائلة المضيان إلى قبيلة حرب ، وكان من بينهم العديد من شيوخ ورؤساء الدولة ، وكذلك الشيوخ ، وبعض الأفراد نسبوا أنفسهم إلى قبيلة عنزة ، لكن المؤرخين أثبتوا أن آل المضيان من قبيلة حرب.

أبرز شخصيات عائلة المضيان

ثم يعتبر الأمير بديع بن بدوي بن مدين من أشهر رجال عائلة المضيان تولى قيادة القبيلة بعد وفاة شقيقه الأمير بديع بن موديان الإنجازات ومنها:

  • تحطمت قباب القبور عام 1217 هـ.
  • واحتل الأمير بيدى منطقة ينبع عام 1219 هـ ، وعين عليها أحد أقاربه.
  • ثم سيطر على المضيق الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى