النملة وش يرجعون ، أصل النملة من وين - موقع الأرشيف
السعودية

النملة وش يرجعون ، أصل النملة من وين

النملة وش يرجعون ، أصل النملة من وين، تعتبر النملة وماذا يشيرون إلى أي من قبائل المملكة العربية السعودية التي ظهرت أسماؤها وتاريخها على مر السنين في بلاد العرب ، من مسائل النسب ومعرفة أصول العائلات أهم المعلومات التي يهتم بها العربي الأصيل الذي يفتخر بأصله وتراث أجداده ، ويحرص الموقع الأرشيفي على تقديم كافة المعلومات المفيدة في معرفة النسب الحقيقي للعائلات البارزة في المملكة و إظهار أصولهم الحقيقية تنتمي إلى أي من القبائل القديمة.

النملة وش يرجعون

أصول آل النملة من الحوشان ، وهم مرتبطون بالهواشين ، وهم من منطقة المزاحمية ، ومن ثم يتمركزون في منطقة الرياض ومنطقة البكيرية استفاد أبناؤها من تاريخ المملكة بمكانتهم العالية.

انظر أيضا:الدغيثر وش يرجعون ، أصل عائلة الدغيثر من أي قبيلة

أصل النملة من وين

يعود أصل عائلة النمل إلى قبيلة عنزة ، بحسب أقوال العلماء المهتمين بتاريخ القبائل العربي قبيلة عنزة من أشهر القبائل العربية القديمة التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين أصلها ، وبعض أفراد عائلة النمل يسمون الحوشان نسبة لعائلة الحوشان التي تنتمي إلى قبيلة عنزة يعيش معظم أفراد هذه العائلة في منطقة ضرما ، ومنطقة المزاحمية ، ومدينة الرياض ، ومنطقة البكيرية ، ومنطقة الضفة الغربية.

نسب عائلة النملة

تنتسب النملة إلى عائلة عوض ، وهي فرع من عائلة الصقور التي تعود إلى عائلة الجبل ، وترجع نسب الجبل إلى العامرات من أهمها التي ساهمت في تقدم المملكة العربية السعودية وعادت بالنفع على شعبها ، فتمتّعوا بمكانة مرموقة على مر السنين.

شخصيات من عائلة النملة

ثم من عائلة النملة جاءت مجموعة من الشخصيات المهمة التي احتلت مكانة عالية بين أبناء المجتمع السعودي ، لما حققوه من فخر كبير بأسرهم وأصولهم العريقة ، وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الشخصيات :

  • الإمام تركي بن ​​عبد الله.
  • والأفسيان بن خليفة بن نملان.
  • ثم يارا ابراهيم النملة.
  • علي بن ابراهيم انت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى