الوسمي من اي مطران - موقع الأرشيف
السعودية

الوسمي من اي مطران

الوسمي من اي مطران، في شبه الجزيرة العربية نشأت العديد من القبائل والعشائر البدوية فتحتوي الجزيرة العربية تحتوي على العديد من العائلات ، لأنها الحاضنة الأولى للعديد من القبائل العربية المتنوعة المنتشرة في جميع أنحاء الخليج العربي ، ومن بين هذه العائلات عائلة العربي الوسمي ، ومن خلال موقع الأرشيف سنقوم تعرف على عائلة الوسمي التي منها مطير ، وهل هي عائلة الوسمي من مطير ، وأصول عائلة الوسمي ، وإلى أين يعودون.

طالع ايضا .. ما هو اصل قبيلة حرب

الوسمي من اي مطران

نعم ، تعود أصول عائلة الوسمي إلى قبيلة مطير ، وهي من أكبر القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية ، وخاصة في منطقتي نجد والحجاز وبذلك يتوزع سكانها في الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة العراق والعديد من الدول الأخرى.

الوسمي من اي مطران

الوسمي من وين

تنتمي عائلة الوسمي إلى آل الوسامة التي تنحدر من برية قبيلة مطير وهي من العائلات المعروفة في شبه الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت العربية ، وخرج من هذه الأسرة العديد من الشعراء والشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية وخارجها.

اصول عائلة الوسمي

تعود أصول عائلة الوسمي إلى المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ، وتحديداً من قبيلة الوسامة المطيري وتنقسم هذه القبيلة إلى عدة أقسام على النحو التالي:

  • ذو المقبل: ويضم أكثر من نوع ، منها الغابون ، المهلبية ، والمرابعة ، ولكل نوع عدة بطون.
  • ذو الجواري: هم من فصيلين: الحضري والكامل.
  • المثقوبون: ينقسمون إلى مثقوب وخصائص.
  • الجاموس: يوجد في الحفر والكويت ، وله عدة فرق منها الجداية والبقير وأهل حمود وعربات الدفع الرباعي.
  • أهل العمرة: ينقسمون إلى فئات ، منها الزيرة ، والساعون ، والقضية ، وذو الجامع.
  • الزاريات: وهي السندحة والمدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى