اليحيى وش يرجعون ، اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة - موقع الأرشيف
السعودية

اليحيى وش يرجعون ، اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة

اليحيى وش يرجعون ، اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة، كل فرد له القبيلة والعشيرة التي ينتمي اليها ويجد فيها اجداده ويرغب العديد من الأفراد الذين ينتمون إلى قبائل مختلفة في معرفة أصل عائلاتهم والعائلات الأخرى التي تحيط بهم وذلك لمنع إخفاء أي عائلة دخيلة عن المجتمع السعودي ، ومن بين العائلات القبلية عائلة اليحيى ومن خلال موقع الأرشيف سيتم التعرف على عائلة اليحيى ومن سيعودون ومن اي قبيلة.

اليحيى وش يرجعون ، اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة

تعود عائلة اليحيى إلى قبيلة بني تميم ، وهي إحدى القبائل العربية المعروفة التي لها وجود قوي في المملكة العربية السعودية وأكبرها في المملكة العربية السعودية وأصل عائلة يحيى من قبيلة بني تميم ، حيث كان لها حضور بارز منذ القدم في المملكة العربية السعودية ، وارتبط اسمها بفترة ما قبل الإسلام ، وكانت موجودة في المملكة منذ منتصف الدولة العثمانية حسب اقوال النبلاء وهي عائلة لها مكانة مرموقة في المجتمع السعودي لما يميزه العرب من صفات ومميزات أصيلة مثل الكرم والكرم والأصالة والعراقة والإيثار.

طالع ايضا .. الكهموس وش يرجعون , أصل عائلة الكهموس من وين

من وين قبيلة اليحيى

تنتشر عائلة اليحيى في عدة مناطق داخل المملكة العربية السعودية ، ومن هذه المناطق: منطقة حائل ، منطقة حي الدواسر ، منطقة سبيع ، منطقة الشمسية ، منطقة الخرج ، منطقة خميس مشيط ، و بعض مناطق نجران ويمكن متابعة آخر أخبار ومستجدات عائلة اليحيى عبر موقعهم الإلكتروني عبر الرابط “من هنا”.

عائلة اليحيى في حائل

هناك العديد من أفراد عائلة اليحيى في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية ، ويرجعون نسبهم إلى قبيلة بني تميم ، والنسبة الكبيرة منهم في منطقة حائل لها أهمية كبيرة في السعودية المجتمع ومن بين القبائل الأخرى ، فهي عائلة مشهورة تحتل العديد من المناصب والمجالات في المملكة.

اليحيى وش يرجعون ، اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة

أصل آل اليحيى في  الخرج

من المعروف أن أصل آل يحيى يعود إلى بني تميم ، ولكن هناك بعض أفراد عائلة يحيى ، الخرج من العتيبة ، حيث يتواجدون في مناطق الرياض ، جدة ، المدينة المنورة المناورة والخرج ووجود أبناء الأسرة في هذه المناطق يؤكد أصولهم العريقة التي تمتد في المملكة العربية السعودية.

عائلة يحيى الدواسر

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الدواسر التي تعود إلى عائلة آل يحيى ، ويطلق عليهم اسم أهل البير ، وهي متوفرة بكثرة في مدينة الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ويبلغ عددهم نحو ثماني عائلات بارزة بين الجميع ، حيث تتفرع من عائلة اليحيى إلى قبيلة الدواسر.

عائلة اليحيى قبيلة السبيع

تُعرف عائلة اليحيى من قبيلة السبيعي باسم السبيعي ، ويرجعون نسبهم إلى عائلة الزهري من عائلة الجراح من بني ثور من الزكور من قبيلة السبيعي الشهيرة وتعيش هذه العائلة في مدينة عنيزة الواقعة في منطقة القصي عائلات مشهورة ومعروفة في دولة الكويت.

سليمان اليحيى من اي قبيلة

يعود أصل الشيخ سليمان اليحيى إلى قبيلة بني تميم ، وتنتمي عائلة اليحيى بشكل عام إلى نفس القبيلة سليمان اليحيى من الشخصيات السعودية التي لها صدى كبير في المجتمع السعودي وهو شيخ وأحد كبار الشخصيات وزعماء العشائر حيث عمل في لجان الإصلاح القبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى