اين تقع محمية السلاحف في عمان - موقع الأرشيف
مقالات

اين تقع محمية السلاحف في عمان

اين تقع محمية السلاحف في عمان، والتي تعد من أكبر محميات السلاحف في العالم وأول وجهة سياحية داخل سلطنة عمان لذلك تهتم الأرشيف بشرح مكان محمية السلاحف في عمان وكذلك معلومات عن هذا الاحتياطي ، بالإضافة إلى ذكر ساعات العمل في هذا الاحتياطي وشروط الوصول إليه.

حول محمية السلاحف في عمان

وتعتبر محمية السلاحف في عمان والتي تسمى محمية رأس الجنز من أكبر وأهم المقاصد السياحية في السلطنة ، وقد تم إنشاء هذه المحمية بمرسوم من السلطان قابوس في عام 1996 م مع صدور سلسلة من القوانين الصارمة التي تضمن الحفاظ على هذه المحمية ، تمتد هذه المحمية على مساحة 120 كيلومترًا مربعًا من الشواطئ والأراضي الساحلية وأحواض البحر ، وتحتوي في داخلها على مجريين هما خور الحجر وخور جراما ، حيث تعشش أكثر من 6000 سلحفاة كل عام في هذه المحمية ، ما يجعلها ذات أهمية كبيرة لحماية السلاحف من الانقراض.

نوصيك بقراءة المقالات التالية:

  • كم عدد الولايات في محافظة مسقط؟
  • وكم عدد ولايات محافظة الداخلية في سلطنة عمان؟
  • ثم كم عدد الدول في محافظة الظاهرة بسلطنة عمان؟
  • كم عدد ولايات محافظة مسندم؟

اين تقع محمية السلاحف في عمان

ثم تقع محمية السلاحف في سلطنة عمان في رأس الحد نيابات بولاية صور بمحافظة صور الشرقية يتدفق آلاف السياح من جميع دول العالم لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة لهذه المحمية تعتبر هذه المحمية مكان تعشيش آمن لآلاف السلاحف التي تأتي من مناطق بعيدة مثل البحر الأحمر والخليج العربي والصومال.

أوقات عمل محمية السلاحف في عمان

وتفتح محمية السلاحف في عمان أبوابها للزوار سبعة أيام في الأسبوع ، 24 ساعة في اليوم ، حيث يتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية إلى هذه المحمية وفقًا لفحوصات وشروط معينة لضمان حماية السلاحف الموجودة ، ويتم استقبال الزوار في أماكن فاخرة الخيام ، أو في غرف الحماية ، حيث تم تصميم هذه الخيام والغرف لتكون مضاءة بشكل خافت للحفاظ على متطلبات التفريخ الصحيحة للسلاحف.

شروط الدخول لمحمية السلاحف

ثم يجب استيفاء سلسلة من الشروط لدخول محمية السلاحف هذه الشروط هي:

  • يمنع منعا باتا استخدام الأضواء أو الكاميرات داخل المحمية لأن الضوء يمنع إناث السلاحف من التعشيش ويخلط بينها.
  • ويجب تقسيم الزوار إلى مجموعات صغيرة ، كل مجموعة تسير في اتجاه واحد ، وعن طريق مصباح صغير ، يشعر الزوار بطريقتهم على الشاطئ.
  • ثم لا تحاول جمع بيض السلاحف.
  • يحظر محاولة اصطياد السلاحف.
  • والحفاظ على الحياة البيئية داخل هذه المحمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى