اين يقع استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالصور - موقع الأرشيف
السعودية

اين يقع استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالصور

اين يقع استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالصور، يعتبر ملعب الامير عبدالله بن جلوي من اشهر ملاعب كرة القدم في السعودية، اين يقع استاد الامير عبدالله بن جلوي بالصور، أم ملعب نادي الأحساء المصنف من أفضل وأهم الملاعب في المملكة العربية السعودية، تستضيف مباريات الدوري السعودي وتتسع لعدد كبير من الجماهير بعض الحقائق المهمة عنها.

اين يقع استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالصور

يقع ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في منطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية، ويستخدمه جميع أندية الأحساء، وهو الملعب الرئيسي لنادي العدالة وفريقي الحجر والفتح، الملعب مملوك للمديرية العامة للرياضة ويتسع لنحو 27 ألف متفرج.

تاريخ افتتاح ملعب الأمير عبدالله بن جلوي

تأسس ملعب الأمير عبد الله بن جلوي عام 1983 م، وتم تجديده عام 2009 م، من قبل الهيئة العامة للرياضة، وهو من الملاعب التي تتجدد أرضية عشبية بالكامل بين الحين والآخر، لم يشهد بطولة أو كأس، النهائيات والمباريات في المنزل، تكون الأندية أدنى من الدرجة الأولى، باستثناء نادي العدالة.

أهم المعلومات عن ملعب الأمير عبدالله بن جلوي

فيما يلي معلومات مهمة عن ملعب الأمير عبدالله بن جلوي:

  • يحتوي على 350 مقعدًا لوسائل الإعلام، و50 لكبار الشخصيات، و50 للإعلام ،و150 مقعدًا لعامة الناس.
  • تم افتتاحه رسمياً عام 1983 م.
  • تم إنشاء الملعب عام 1983 م.
  • يعتبر معقلا لأندية الأحساء.
  • كانت إحدى أكبر المباريات التي شهدها استاد الأمير عبد الله بن جلوي عام 2018 م، حيث جمعت بين ناديي الفتح والفيحاء بين مباريات الدوري السعودي، وانتهت بفوز الفاتح 3-2.

صور ملعب الأمير عبدالله بن جلوي 2023

يعد ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية من أكبر الملاعب في المملكة العربية السعودية، فيما يلي صور لهذا الملعب توضح سعته وموقعه وعدد مقاعده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى