اين يقع قصر رغدان العامر - موقع الأرشيف
مقالات

اين يقع قصر رغدان العامر

اين يقع قصر رغدان العامر، يعد قصر رغدان من اشهر القصور الموجودة في المملكة الاردنية الهاشمية، وهو واحد من المعالم السياحية التاريخية البارزة في المملكة، والتي كان لها تاريخ عريق في سابق الزمان، وقصر رغدان له مكانة كبيرة في نفوس الاردنيين كونه تحفة فنية وقطعة اثرية قديمة في تاريخ الأردن، وهناك الكثير من التساؤلات التي تدور بين الاشخاص حول مكان وقوع قصر رغدان، وفي هذا المقال عبر موقع al.arshif سوف نبين لكم أين يقع قصر رغدان العامر.

قصر رغدان العامر ويكيبيديا

قصر رغدان العامر هو قصر تاريخي يقع في الأردن، يقع القصر في منطقة عمان، وتحديداً في منطقة رغدان، يُعتقد أن القصر قد بُني في العصور الوسطى ويعود تاريخه إلى الفترة الأيوبية (القرن الثاني عشر)، يعد قصر رغدان العامر أحد المعالم الأثرية الهامة في الأردن.

يتميز قصر رغدان بتصميمه المعماري الفريد، حيث يتألف من بناء رئيسي وجناحين جانبيين، يحتوي القصر على عدة طوابق وغرف مختلفة، بالإضافة إلى فناء وساحة داخلية، يتميز التصميم الداخلي للقصر بالأقواس الحجرية والأعمدة الزخرفية والأسقف المزخرفة.

يُعتقد أن القصر قد استخدم في الماضي كمقر للحكم أو كقلعة دفاعية ومع ذلك، فإنه تعرض للتهميش والتدمير على مر العصور، وتمت إعادة بنائه وترميمه في فترة لاحقة حاليًا، يعمل القصر كموقع سياحي يستقبل الزوار لاستكشاف تاريخه وجماله المعماري.

اين يقع قصر رغدان العامر

يقع قصر رغدان في مدينة المفرق في الاردن، وهو مبنى تاريخي قديم، ويعود تاريخ انشاء هذا القصر الى العصر الاموي، في القرن الاول الهجري، ويتميز القصر بروعة التصميم الاثري المميز، واطلالته الجميلة والساحرة التي تطل على البادية الاردنية، al_arśhif والارياف الصغيرة في الاردن، كما ويعد القصر من اهم المعالم السياحية في محافظة المفرق بالاردن، ويجذب الملايين من الزوار والسياح سنويا، وهو معلم تراثي وثقافي مهم في الأردن.

طالع ايضا…اين يقع قصر زهران الأردن

متى تم إنشاء قصر رغدان

علمنا سابقا ان قصر رغدان يعود تاريخ بناؤه الى العصر الاموي، حيث تم بناء القصر في عام 1924 م، واستغرقت عملية البناء ثلاث سنوات، حيث استمر البناء الى عام 1927 م، وبلغت تكلفة بناء القصر 1600 جنيه فلسطيني، وتم افتتاح القصر لاول مرة عن طريق استقبال الملك عبدالله الاول للشعراء فيه، واستوحى المهندسين الذي أشفوا على عملية البناء الى مدن دمشق ونابلس، والقدس التي تحتوي على تصاميم زخرفية جميلة جدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى