بحث مصادر الحصول على المعلومات pdf - موقع الأرشيف
تعليم

بحث مصادر الحصول على المعلومات pdf

بحث مصادر الحصول على المعلومات pdf، والذي يمكن القول بأن البحث عن المصادر الصحيحة للحصول على معلومات بصيغة PDF يحتاج إلى بعض الجهد والوقت، ولكن في النهاية، ستحقق النتيجة المرجوة من البحث والوقت المستثمر فيه، وفي هذا المقال وعبر موقع الأرشيف al_arshif، بحث مصادر الحصول على المعلومات pdf.

مصادر الحصول على المعلومات

ثم عندما نحتاج للحـصـول على معلومــات معينة في موضوع معين، فإن البحث عن المصادر الصحيحة يعتبر مهمة جدًا، ومن ضمن المصادر المهمة والشائعة في الوقت الحالي للحصـول على المعلومـات هي الـ PDF، حيث أنها تؤمن سهولة الوصول ومرونة كبيرة في التحكم بالمحتوى، وفي هذا المقال، سأتحدث عن بعض المصادر التي يمكننا الاعتماد عليها للحـصول على المعلومات بصيغة PDF.

1- Google Scholar:

ومن أهم المصادر التي يمكن استخدامها للحـصول على المعـلومات في صيغة PDF هو Google Scholar، وهو محرك بحث خاص بالأبحاث العلمية والأكاديمية، يمكن الحصـول على الأبحاث الكاملة بصيغة PDF من خلال البحث بالكلمات الرئيسية المرتبطة بالموضوع الذي نريده.

2- ResearchGate:

ثم هو موقع للأبحاث العلمية والأكاديمية، ويتيح للباحثين الانضمام إليه ونشر بحوثهم الأكاديمية والانضمام إلى شبكات ومجتمعات علمية، يمكن للباحثين الحصول على الأبحاث العلمية بصيغة PDF من خلال هذا الموقع.

3- Academia.edu:

وموقع آخر يتيح للعلماء والباحثين نشر أبحاثهم وعرض نتائج بحوثهم ومشاركة الخبرات، ويقدم الموقع أيضًا الأبحاث الكاملة بصيغة PDF للمستخدمين.

4- PubMed Central:

ثم هو موقع لمركز الأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتيح الوصول إلى البحوث الطبية المجانية بصيغة PDF.

بحث مصادر الحـصول على المعلـومات

وهناك أيضا مصادر أخرى يمكن الاعتماد عليها من أجل معرفة مصادر الحصول على المعلومات القيمة، والتي يستفيد منها الآخرون، إليكم هذه المصادر:

1- Directory of Open Access Journals (DOAJ):

ثم هو موقع يحتوي على العديد من الأبحاث العلمية التي تم نشرها كـ Open Access ويمكن الحصول عليها بصيغة PDF.

2- JSTOR:

ومكتبة رقمية تحتوي على العديد من النصوص والمقالات الأكاديمية والعلمية، ويمكن الاشتراك فيها للوصول إلى المحتوى الكامل بما في ذلك الأبحاث العلمية بصيغة PDF.

3- Project MUSE:

ثم هو موقع للنشر الأكاديمي للإنسانيات والعلوم الاجتماعية، ويتيح للمشتركين الوصول إلى المحتوى الكامل للمجلات والكتب في العلوم الاجتماعية والإنسانية والهندسة والطب، ويمكن تنزيل المحتوى بصيغة PDF.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى