تاريخ مواجهات النصر والشباب ويكيبيديا - موقع الأرشيف
رياضة

تاريخ مواجهات النصر والشباب ويكيبيديا

تاريخ مواجهات النصر والشباب ويكيبيديا، يواجه نادي الشباب اليوم نظيره نادي النصر السعودية في قمة الجولة الثالثة عشر من دوري روشن السعودي عام 2023، عادة تتسم مواجهات نادي النصر والشباب بالقوة والشراسة الهجومية والندية الرائعة، وتاريخ المواجهات بالارقام هي من تحكم بمواجهاتهم القوية، كما يعتبر نادي النصر ( العالمي ) هو احدة الاندية القوية والتاريخية في السعودية بسبب البطولات والانجازات التي حققها في اسيا، كما يضم مجموعة من لاعبين المميزين في الموسم الحالي ومن ابرزهم (كريستيانو رونالدو) وغيره من النجوم من اجل الفوز بلقب الدوري السعودي ودوري ابطال اسيا وهي البطولة الاعرق، سوف نعرض لكم تاريخ هذه المواجهة القوية عبر مقالنا الحالي.

مواجهات النصر والشباب السعودي التاريخية ويكيبيديا

يترقب عشاق ومحبي ومتابعي الكرة السعودية بكل شغف الليلة يوم السبت تاريخ 14 / 1 / 2023، مباراة تجمع بين فريقي النصر السعودي والشباب، ستقام المباراة على ستاد الامير فيصل بن فهد عبر قناة SSC الرياضية السعودية، في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت السعودية، السابعة ونصف توقيت مصر وفلسطين، كما يتصدر نادي النصر جدول الترتيب دوري روشن السعودي برصيد 29 نقطة وياتي وصيفه نادي الشباب برصيد 26 نقطة، هذا مما يجعل اللقاء في قمة الاثارة والمتعة الحاضرة ايضا.

كم عدد مواجهات نادي النصر والشباب في الدوري السعودي

التقيا الفريقان قبل ذلك في 34 مباراة جمعتهم في الدوري السعودي، تمكن نادي الشباب من الفوز في 14 لقاء، بينما فاز نادي النصر في 12 مباراة، كما حل التعادل سيد الموقف بينهم ثماني مباريات، سجل نادي الشباب 43 هدف في شباك نادي النصر، كما سجل نادي النصر 38 هدفا في غريمه الشبابي، من خلال المواجهات التاريخية بينهم نسرد لديكم بعض الارقام المميزة ومنها.

1/ يمتلك نادي الشباب اطول سلسلة عدم هزيمة من نظيره النصر في 10 مباريات متتالية بداية من عام 2008 الى عام 2013 في دوري المحترفين.

2/ من المعروف ان العالمي نادي النصر لم يتعرض للهزيمة في 8 مباريات متتالية امام غريمه الشباب بداية عام 2016 حتى 2020.

هذا ما يوضح القوة والاثارة في المواجهات التاريخية بينهم، عبر القوة التهديفية والارقام المتقاربة في المواجهات، مما يجعل الليلة حامية الوطيس في ارض الملعب .

تاريخ نادي النصر السعودي

يعتبر نادي النصر السعودي هو نادي رياضي ثقافي كبير، أسس عام 1955 ميلادي، من قبل زيد وحسين الجعباء، وهو النادي العالمي نظرا مشاركته في بطولة كاس العالم الاندية الاول في السعودية عبر احراز لقب كأس السوبر الاسيوية 1998، يقع نادي النصر في الرياض العاصمة مع نادي الهلال السعودي في قمة الدوري السعودي، يمتلك نادي النصر السعودي 45 لقبا رسميا ووديا على مر التاريخ، لديه شعبية جارفة في الوطن العربي، هذا الموسم قام بعدة تدعيمات من اجل الفوز بجميع البطولات من هؤلاء لاعبين ( تاليسكا ، رونالدو ، ابو بكر ) غيرهم  لاعبين، حيث يلعب نادي النصر مبارياته على ملعبه الخاص مرسول بارك حيث يتسع الى 25 الف متفرج .

انجازات نادي النصر السعودي تاريخيا

حقق نادي النصر السعودي العديد من البطولات والانجازات على الصعيد المحلي والقاري لاسيا، هذا بسبب قوة الفريق بشكل كبير على مدار سنوات متعددة ويسعى جاهدا للتقدم في هذه المسيرة الحافلة ومن هذه البطولات .

1/ البطولات المحلية : احرز لقب الدوري السعودي 9 مرات، كأس الملك 6 مرات، كأس ولي العهد 3 مرات، كأس السوبر السعودي مرتين، كأس فيصل بن فهد 3 مرات.

2/ البطولات القارية : شارك في دوري ابطال اسيا عدة مرات، فاز بلقب كاس الكؤوس الاسيوية مرة واحدة، كاس السوبر الاسيوي مرة واحدة، كاس اندية الخليج مرتان.

هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا كما عرضنا تاريخ موجهات نادي النصر والشباب السعودي وتاريخ النصر السعودي وانجازاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى