تاريخ وسبب وفاة رجاء الجداوي - موقع الأرشيف
مشاهير

تاريخ وسبب وفاة رجاء الجداوي

تاريخ وسبب وفاة رجاء الجداوي، رجاء الجداوي هي إحدى أبرز وأعتلى ممثلات مصر، وتعتبر أيقونة في عالم التمثيل، ولِدت رجاء الجداوي في الإسكندرية، مصر، وتوفيت في 5 يوليو 2020 في القاهرة، عن عمر يناهز 82 عامًا، من خلال المقال، وعبر موقع الأرشيف al،arshif، نقدم لكم سبب وفاة رجاء الجداوي الفنانة المصرية.

من هي رجاء الجداوي ويكيبيديا

رجاء الجداوي هي فنانة مصرية مشهورة ومحبوبة، ولكنها توفيت في ديسمبر 2020 بعد صراع مع مرض سرطان الأمعاء من الدرجة الثالثة، كانت الجداوي قد تعافت من سرطان الثدي في سنة 2018، ولكنها قالت في مقابلات صحفية لاحقة أنها شعرت بآلام بطنية شديدة بعد ظهور أعراض جديدة عليها، تم إجراء فحوصات طبية وتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا.

رجاء الجداوي السيرة الذاتية

ولدت رجاء الجداوي في عائلة فنية، حيث كان والدها عبد العزيز الجداوي ممثلاً مشهورًا في عصره, كما كان لديها اخوتها نجاتي وسحر الجداوي الذان اختارا التمثيل في وقت لاحق.

اقرأ أيضا…سبب وفاة الفنانة ريم الحمروني

المسيرة الفنية لرجاء الجداوي

شاركت رجاء الجداوي في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية على مدار حياتها المهنية التي استمرت لأكثر من 60 عامًا، بدأت رحلتها الفنية في المسرح، حيث قدمت العديد من الأدوار المهمة التي جعلتها نجمة ذات شهرة كبيرة في عالم التمثيل، وفي سنة 1959، دخلت رجاء الجداوي عالم السينما، حيث قدمت تجربتها السينمائية الأولى في فيلم “حكاية حب” إلى جانب عماد حمدي ومرسيم مروان، ومن ثم اشتهرت بأدوارها القوية والمتميزة في أفلام مثل “الغريب”، “الأغنية الحزينة”، “العوالم السبعة” وغيرها من الأفلام التي نالت شهرة واسعة.

بالإضافة إلى السينما والمسرح، شاركت رجاء الجداوي في العديد من المسلسلات التلفزيونية، وتعتبر من أبرز الوجوه التلفزيونية في مصر، تعاونت مع العديد من المخرجين والممثلين المشهورين في مصر والوطن العربي.

الجوائز والتكريمات التي حصلت عليها رجاء الجداوي

رجاء الجداوي حصدت العديد من الجوائز والتكريمات على مدار حياتها، ففي سنة 2007، حصلت على جائزة الإبداع الفني في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريمًا لمجمل أعمالها الفنية والتمثيلية، وعبرت رجاء الجداوي عن قضايا اجتماعية وسياسية مختلفة، وقدمت شخصيات متنوعة تعكس حالة المرأة في المجتمع المصري، كان لها دور بارز في تشجيع المرأة ودعم حقوقها في مصر.

سبب وفاة رجاء الجداوي الفنانة المصرية

في يوليو 2020، توفيت رجاء الجداوي إثر فيروس كورونا اللعين، رحلت عن عالمنا لكن تركت وراءها إرثًا فنيًا غنيًا وأدوارًا لا تنسى، جعلتها من أعظم ممثلات مصر والعرب على مر التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى