تفاصيل ايقاف الخدمات بسبب قرض - موقع الأرشيف
السعودية

تفاصيل ايقاف الخدمات بسبب قرض

تفاصيل ايقاف الخدمات بسبب قرض، تم تعليق الخدمات في البنوك السعودية بسبب القروض المسحوبة، وتفاصيل قرار ايقاف الخدمات بسبب قرض، والذي يحدث نتيجة عدم سداد أقساط القرض المسحوب، ويوافق عليها قاضي محكمة التنفيذ، بعد إبلاغ المقترض بضرورة سداد التزاماته المالية للبنك وتسويفه أو عدم قدرته على الدفع، ويعرض الموقع الأرشيفي تفاصيل إيقاف الخدمات، بسبب قرض مستخرج من أحد البنوك في المملكة.

تفاصيل ايقاف الخدمات بسبب قرض

نورد أدناه تفاصيل إيقاف الخدمات بسبب قرض:

  • تعليق الخدمات لا يعني تجميد الحساب المصرفي للموقف وخدماته، حيث لا يمنع المواطن من الاستفادة من حسابه البنكي، والقيود على المعاملات وأوراق الهوية تجاه الهوية المدنية، مما يؤدي بالحساب إلى يتم تجميدها.
  • المخولون بتجميد الحساب البنكي للشخص الخاضع للإيقاف هم قضاة التنفيذ فقط ومؤسسة النقد، وذلك بناء على طلب جهة حكومية بعد دراسة الطلب بشكل قانوني.
  • يُمنع ثلث الراتب إذا قرر قاضي التنفيذ إيقاف الحسابات، أي يمكنه اقتطاع باقي راتبه.
  • وتعتمد عملية السحب على الأرصدة في حال قرر قضاة التنفيذ إيقاف الحسابات، ولا يجوز التصرف فيها إلا بحكم قضائي ورفع الحجز الموضوع.
  • إذا تم تجميد الحساب المصرفي بسبب قرار المحكمة، يحق للمعتقل الحصول على 67 بالمائة من راتبه، ويمكن الرجوع إلى البنك أو مؤسسة النقد للتصحيح.
  • إذا تم تجميد الحساب المصرفي بسبب النفقة، يحق للمعتقل الحصول على 50 بالمائة من راتبه.

تعليق الخدمات بسبب قرض شخصي

تفاصيل وقف الخدمات بسبب قرض من أي نوع، سواء كانت شخصية أو غير ذلك هي نفسها، وتجدر الإشارة إلى أن هذا القانون هو قانون دولي، يصدر من خلاله يمكن استرداد الحقوق، حيث يتخلف الكثيرون عن السداد، الأموال المستحقة عليهم، بما في ذلك دفع المصاريف والخدمات الحكومية وما في حكمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى