تفاصيل تأسيس طيران الرياض الناقل الوطني الجديد - موقع الأرشيف
السعودية

تفاصيل تأسيس طيران الرياض الناقل الوطني الجديد

تفاصيل تأسيس طيران الرياض الناقل الوطني الجديد، والتي تسعـى إلى أن تكون واحدة من أفضل خمسة عشر دولة في ربط المطارات في العالم ، وتماشياً مع تحقيق أهداف رؤية 2023 في المملكة ، ومن خلال موقع الأرشيف ، ستعرف تفاصيل إنشاء شركة طيران الرياض ، الناقل الوطني الجديد.

تفاصيل تأسيس طيران الرياض الناقل الوطني الجديد

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لتأسيس شركة “طيران الرياض” ، والتي ستكون الناقل الجوي الوطني الجديد في المملكة العربية السعودية ، بما يساهم في تطوير قطاع النقل الجوي ، حيث وكذلك تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية اللوجستية ، والتي تعتبر حلقة وصل تربط أهم وأبرز قارات العالم وهي: قارة آسيا ، وقارة إفريقيا ، وقارة أوروبا ، وكذلك العمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية بما يتماشى مع أهداف ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

أبرز أهداف إنشاء طيران الرياض الناقل الوطني الجديد

ثم تسـعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق العديد من الأهداف من تأسيس شركة طيران الرياض ، ومن أبرزها:

  • المساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية من خلال جعل الرياض مركزًا رئيسيًا لإدارة جميع عملياتها التشغيلية ، ونقطة انطلاق للرحلات بامتلاك أسطول من الطائرات المتطورة.
  • وتعزيز الموقع الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية وجعلها مركزًا لوجستيًا يربط أهم قارات العالم: آسيا وأوروبا وأفريقيا.
  • ثم المساهمة في نمو الناتج المحلي غير النفطي في المملكة العربية السعودية والبالغ نحو 75 مليار ريال سعودي ، فضلا عن توفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل للمواطنين السعوديين.
  • جعل المملكة العربية السعودية من بين أفضل 15 دولة في مؤشر ربط المطارات في العالم ، لجذب 30 مليون حاج عام 2030 ، وجذب 100 مليون سائح.
  • وجعل المملكة العربية السعودية منصة عالمية للشحن والنقل الجوي.
  • ثم تطبيق أفضل وأهم ممارسات السلامة والاستدامة العالمية المعتمدة في قطاع الطيران.
  • العمل على ربط مطارات المملكة بأكثر من 250 وجهة محلية ودولية.
  • وتوفير أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران وتحسين التكاليف مما يساهم في الأسعار التنافسية لتذاكر الطيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى