جدول الرياضة في رمضان 2023 وبعض النصائح التي تزيد من الفعالية - موقع الأرشيف
رياضة

جدول الرياضة في رمضان 2023 وبعض النصائح التي تزيد من الفعالية

جدول الرياضة في رمضان 2023 وبعض النصائح التي تزيد من الفعالية، والذي يهدف إلى إرشاد الرياضيين إلى ممارسة الرياضة بشكل صحيح وصحيح ، لتلافي المضاعفات والأضرار الصحية أثناء الصيام ، لذلك يهتم أطرحه بتقديم الجدول الرياضي لعام 2023 للصائم كما سيتم ذكر نصائح لممارسة الرياضة ، مع أهم الأطعمة الضرورية للرياضيين، جدول الرياضة في رمضان 2023 وبعض النصائح التي تزيد من الفعالية.

جدول الرياضة في رمضان

من خلال التقويم الرياضي يتم تنظيم موعد التمرين لتحقيق أقصى استفادة منه بعيدًا عن الضرر والتعب والإرهاق وفيما يلي جدول الرياضات في رمضان لعام 2023:

قبل السحور هذه المرة جيدة لممارسة الرياضات الشاقة والعنيفة ، لكن يجب أن تكون حريصًا على شرب الكثير من الماء لتجنب العطش أثناء النهار.
بعد صلاة التراويح في هذا الوقت من الممكن القيام بتمارين تهدف إلى بناء كتلة العضلات ، لكن لا يجب أن تأكل بعد ذلك مباشرة وتنتظر ساعتين على الأقل.
بعد الإفطار وقبل صلاة التراويح بعد الإفطار بفترة وجيزة ، لا يصلح للتمارين القوية ، ويمكن ممارسة التمارين المتوسطة والخفيفة في هذا الوقت.
قبل الفطور هذا الوقت مناسب للتمارين البسيطة كالمشي وتمارين الإطالة وغيرها ، ويجب أن يتم التمرين قبل الإفطار بساعة إلى ساعتين ، بشرط ألا تتجاوز مدة التمرين ساعة واحدة.

تحميل جدول الرياضة pdf

قد يرغب بعض الرياضيين في الحصول على الجدول الرياضي بصيغة pdf ليتمكنوا من الوصول إليه بسهولة وسرعة ، ومن الممكن الحصول على الجدول الرياضي بصيغة pdf مباشرة “من هنا“.

بعض النصائح التي تزيد من الفعالية

لتحقيق الفائدة المثلى من التمرين ، من الضروري اتباع بعض التعليمات والإرشادات لضمان ممارسة التمارين الرياضية السليمة والخالية من الأذى ، أدناه:

  • في البداية ، من الضروري تحديد الهدف من الرياضة ، لأن تمارين إنقاص الوزن تختلف عن تمارين بناء كتلة العضلات.
  • ويجب أن تكون التمرين ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع.
  • ثم يجب ألا تزيد مدة التمرين عن ساعة واحدة ولا تقل عن نصف ساعة.
  • من الجيد تقليل شدة التمارين عن طريق تقليل الوزن المدعوم أو تقليل عدد مرات التكرار.

ما هو الغذاء اللازم للرياضيين

للحصول على نتائج جيدة ومثالية ؛ يحب اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على مختلف العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان ، وفيما يلي بعض الأطعمة الضرورية لممارسي الرياضة في شهر رمضان:

  • يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات ، حيث يعمل البروتين على بناء كتلة العضلات ، وتشمل هذه الأطعمة: الأسماك ، واللحوم ، والبيض ، والدجاج.
  • ويتوفر البروتين أيضًا من مصادر الغذاء النباتي مثل البقوليات (الفول والعدس والفاصوليا وغيرها الكثير) والعديد من الخضروات.
  • ثم تجنب السكريات الصناعية مثل سكر المائدة والحلوى وغيرها.
  • تناول السكر الطبيعي ، أي السكر الموجود في الفواكه مثل التفاح والمانجو والموز وغيرها.
  • واستبدال السكر في الطعام بالعسل ، لأنه يحتوي على نسبة أقل من الجلوكوز
  • ثم بالطبع يجب أن تشرب الكثير من الماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى