جدول مواعيد تقديم اختبارات نافس 1444 / 2023 - موقع الأرشيف
تعليم

جدول مواعيد تقديم اختبارات نافس 1444 / 2023

جدول مواعيد تقديم اختبارات نافس 1444 / 2023، والذي يعتبر من متطلبات إصلاح التعليم في المملكة العربية السعودية ، حيث يرتبط الاختبار بأهداف تنمية المهارات المباشرة مع تقديم وصف واقعي لمستوى الطالب الأداء في المراحل الدراسية المبكرة  ما هو الجدول الزمني لأداء امتحانات نفيس؟ الأرشيف وكذلك كيفية الاستعداد للاختبار التنافسي.

مواعيد تقديم اختبارات نافس 1444 / 2023

ثم يبدأ موعد تقديم اختبار نافس في اليوم السابع وينتهي في اليوم الثامن عشر من مايو 2023 م ، حيث يشمل الاختبار بعض الفصول التي كانت موضوع هيئة التقييم والتدريب من بينها الصفين الثالث والسادس ابتدائي ، وثالث متوسط ​​، ويعتبر نافس من الاختبارات المعيارية التي يتم من خلالها إجراء مسح شامل للأداء الأكاديمي للطلاب بناءً على قياس معايير المناهج ، والتي تهدف إلى معرفة إنجازات الطلاب خلال المرحلة الأكاديمية سنة.

جدول مواعيد تقديم اختبارات نافس 1444 / 2023

وأعلنت هيئة التعليم والتقويم والتدريب عن مواعيد امتحانات الكفاءة لعام 2023 للصفين الابتدائي والمتوسط ​​، وذلك لمعرفة المستوى العلمي لكل طالب في جميع مدارس المملكة ، والجدول الزمني لأداء مسابقة الامتحان على النحو التالي:

كيف تستعد لاختبارات نافس

ثم يمكنك التحضير لامتحان تنافسي باتباع الخطوات التالية:

  • التوافر الكلي على مستوى الدعم والسلطة مع اجتماعات تحضيرية للرد على جميع الاستفسارات.
  • والإعداد العام لجميع الدورات في المكاتب التعليمية وأقسامها.
  • ثم ضرورة تشجيع المدارس على استكمال الاستبيانات لأنفسهم ولمعلمي الصفوف المختارين ضمن تخصصات اللغة العربية والرياضيات والعلوم وكذلك استبيانات لأولياء الأمور.
  • ضرورة التأكيد للطلاب وأولياء الأمور وتوعيتهم بأهمية الاختبار.
  • وتحفيز الطلاب على الأداء الذي يظهر مستواهم الفعلي في وقت الاختبار ، بما في ذلك تنبؤات الأداء المدرسي ، والمكاتب التابعة والإدارة في مؤشر برنامج تنمية القدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى