حقيقة خبر وفاة الممثلة الهام شاهين - موقع الأرشيف
مشاهير

حقيقة خبر وفاة الممثلة الهام شاهين

حقيقة خبر وفاة الممثلة الهام شاهين، بين الحين والآخر ينشر رواد المواقع الاجتماعية أخبارًا على صفحاتهم تُشير إلى وفاة أحد الفنانين، وغالبًا ما يكون الخبر مفبرك، وأحيانًا يكون عبارة عن مشهد موت يقوم بأدائه الممثل في أي من أعماله الفنية لكنه ينتشر بشكل كبير وكأنه حقيقة واقعة، الممثلة الهام شاهين من أبرز الممثلات على الساحة الفنية المصرية التي تعرضت لشائعة الوفاة بشكل لافت فما هي حقيقة وفاة الممثلة الهام شاهين.

من هي الهام شاهين ويكيبيديا

تُعد من أشهر الفنانات في الوسط الفني المصري، وهي من مواليد العام 1960 في حي مصر الجديدة في القاهرة، درست الفنون، وحازت على شهادة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل.

بداياتها الأولى كانت من خلال المسرح مع المخرج كمال ياسين والذي قدمها في مسرحية حورية من المريخ، ومن ثم بع أن أثبتت موهبتها في التمثيل عرض عليها العديد من المسرحيات.

بعد نجاحها في المسرح انطلقت إلى السينما وكانت انطلاقتها الحقيقية من خلال فيلم العار عام 1982 وراجت مشاركتها في الأفلام السينمائية وقدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 33 فيلمًا جميعهم من الأفلام الناجحة وحققت أرباحًا في شباك التذاكر بدور السينما المصرية المختلفة.

حقيقة خبر وفاة الممثلة الهام شاهين
حقيقة خبر وفاة الممثلة الهام شاهين

مسيرة الهام شاهين الفنية

الشهرة الأكبر للممثلة الهام شاهين كانت في فترة الثمانينات من خلال الأفلام السينمائية التي قدمتها ولكنها مع نهاية حقبة الثمانينيات وبداية التسعينيات بدأت بالانسحاب تحو التلفزيون والدراما التلفزيونية شيئًا فشيئًا نتيجة ندرة العروض السينمائية وخروج العديد من الوجوه الجديدة وعلى الرغم من ذلك فإن أنجح الأفلام التي قدمتها في مسيرتها كانت خلال التسعينيات ومن أبرزها موعد مع الرئيس، لحم رخيص، وجنون الحياة والظالم والمظلوم.

مثلت الهام شاهين العديد من المسلسلات من بينها نصف ربيع الآخر مع يحيى الفخراني بالإضافة إلى مسلسل الحاوي مع فاروق الفيشاوي وليالي الحلمية في الجزأين الرابع والخامس، ومن ثم في الألفية الثالثة استمرت بأعمال الدراما وقدمت مسلسل قصة الأمس، ومسألة ومبدأ والكومي وغيرها.

قصة الهام شاهين مع الشيخ الشعراوي

تُعرف الممثلة الهام شاهين أنها من أكثر الفنانات إثارة للجدل في الوسط الفني وآخر ما صرحت به رأيها حول فتاوى وأراء ودروس العلم التي كان يُقدمها الشيخ محمد متولي الشعراوي حيث قالت  في تصريحات لوقع القاهرة 24 وهو موقع مصري، أنها لا تحبذ أن تُقدم عملًا يتناول سيرة الإمام محمد متولي الشعراوي وأشارت أنها تابعت العديد من الفيديوهات الخاصة بالدروس الدينية التي كان يُقدمها ورأت أنها لا تُناسب العصر الحالي وأن أراؤه تُناسب عصر الجاهلية فقط.

وأثارت هذه التصريحات موجة من الانتقادات للممثلة الهام شاهين واتهمها البعض بالإساءة إلى رموز العلم والدين في مصر والعالم العربي خاصة وأن الشيخ الشعراوي معروف على المستوى العربي.

حقيقة خبر وفاة الممثلة الهام شاهين

تداول رواد المواقع الاجتماعية خبرًا عن وفاة الممثلة الهام شاهين على صفحاتهم وقد تبين أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة وذلك لأن الممثلة كانت قد وصلت قبل أيام رفقة فنانات أخريات مثل بشرى ورانيا يوسف إلى الأقصر للمشاركة في مهرجان الأقصر السينمائي، كما أنها نشرت قبل أيام عدد من التغريدات على صفحتها تدعم فيه أهالي سوريا المنكوبين في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا فجر الاثنين وطالبت بتقديم المساعدة خاصة فيما يتعلق بمعدات الانقاذ والبحث عن الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى