حكم العطر في رمضان ابن باز وهل العطر يُفطر الصائم - موقع الأرشيف
اسلاميات

حكم العطر في رمضان ابن باز وهل العطر يُفطر الصائم

حكم العطر في رمضان ابن باز وهل العطر يُفطر الصائم، تنتشر الرائح العطرة في كل مكان من حولنا ولا يمكن تجنبها فما حكم الفقه في استنشاقها، العطور ورش العطور من الأشياء الشائعة والشائعة التي يقوم بها معظم المسلمين اليوم وتم تقديم الأرشيف تقدم الكثير من المعلومات المتعلقة بالشريعة الإسلامية.

حكم العطر في رمضان ابن باز وهل العطر يُفطر الصائم

العطور مباحة للصائم ولا تفسد الصيام ، والدهون العطرية العادية لا تفطر إطلاقا ، بشرط أن المسلم لا يستنشق العطور ويدخل بخاخها بطنه ، ولكن لأن ما يدخل المعدة مفسدة للصيام ، فإذا تناول المسلم عطراً أثناء الصيام أفطر ، وهذا ينطبق على البخور بأنواعه ، ولا سيما البودرة ، لأن استنشاقها يصل إلى المخ ويؤثر على الصيام.

حكم العطر في رمضان ابن باز وهل العطر يُفطر الصائم

هل العطور تفطر الصائم ويب الإسلام

العطر لا يفطر بإذن الله ، لأن رائحته لا تصل إلى الجوف ، وهذا ينطبق على جميع أنواع الشهية والعطور والروائح عدا البخور وقد اختلف علماء الإسلام في هذا الأمر ، والأفضل الابتعاد عنه في شهر رمضان المبارك لتبيين الشكوك حول هل الصيام مقبول أم لا.

هل العطور الكحولية تفطر الصائم

نعم ، يمكن أن تكون العطور الكحولية سببًا في فطر الصائم ، على رأي بعض علماء الفقه الإسلامي ، لأن العطور المحتوية على الكحول تصبح كالدخان إذا استنشقها المسلم ، مما يفسد صيامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى