خطبة الجمعة الثالثة من رمضان 2024 بالعناصر كاملة جاهزة للتحميل - موقع الأرشيف
اسلاميات

خطبة الجمعة الثالثة من رمضان 2024 بالعناصر كاملة جاهزة للتحميل

خطبة الجمعة الثالثة من رمضان 2023 بالعناصر كاملة جاهزة للتحميل، والتي يرغب العديد من الأئمة والخطباء في اختيارها بشكل جيد وعلى وجه الخصوص حيث أن شهر رمضان له خصائص مختلفة عن باقي الأشهر والأوقات والأيام ومن خلال موقع الأرشيف سيتم عرضها ، أجمل خطبة في ثالث جمعة من رمضان وأفضل دعاء، خطبة الجمعة الثالثة من رمضان 2023 بالعناصر كاملة جاهزة للتحميل.

خطبة الجمعة الثالثة من رمضان 2023

ثم يصبح شهر رمضان المبارك موعداً لتوبة التائبين وتوجيه الضالين الضالين من الدعاة وأئمة المساجد لخطبة الجمعة في منتصف رمضان ، على النحو التالي:

مقدمة خطبة الجمعة الثالثة من رمضان

والحمد لله رب العالمين ، متسام على الأقران ، مقدس على النواقص والمضادات ، بعيد كل البعد عن الرفيق والأولاد ، رافع الأقوياء السبعة ، والذي يعرف سر القلوب وقلوب خفية لا إله إلا الله وحده ، لا شريك له في الملكوت ، أحيط الجميع بالعلم ، ويخضع كل مخلوق بالقوة والحكمة ، ويحيط الكل بالرحمة والصبر ، ونشهد أن محمدا عبد الله ، رسوله ، مختاره ، حبيبه ، حامل البشارة ، السراج المشرق ، أفضل الأنبياء في المرتبة ، أفضلهم في الكلام ، وأكثرهم في الصيام. النهوض على قدميه صلى الله عليه وسلم ، والمضي قدما:

الوصية بتقوى الله في خطبة الجمعة الثالثة

ثم أنصحك ونفسي الخاطئة والمخطئة أن تخاف الله تعالى يا أيها الذين آمنوا اتق الله كما ينبغي ، ولا تموت إلا كمسلمين أيها الذين آمنوا واتقوا الله وتكلموا بالكلمات الصحيحة التي تصحح أفعالك وتغفر لكم ذنوبكم ، ومن أطاع الله ورسوله انتصر نصراً عظيماً في الحقيقة أصدق الكلام هو كتاب الله وخير الهداية هدى الرسول محمد ، وأسوأ الأمور أمور مستحدثة ، وكل حديث حديث هو بدعة ، وكل بدعة ضلال ، و كل انحراف في النار.

الخطبة الأولى في ثالث جمعة من رمضان

وأيها المسلمون ، لقد فات شهر رمضان ، وهو في المنتصف ، وهنا سينتهي حتمًا ، فماذا وجد كل مسلم في نفسه؟ عن الذنوب والمعاصي فلماذا لا نصوم إلا رمضان وهدي نبيك أن يصوم حتى يقال إنه لا يفطر ولماذا نحرم أنفسنا من فضل الصلاة؟ طوال العام ، ولماذا لا نأخذه من القرآن الكريم ، بينما يمكننا أن نكمله في شهر على الأقل مرة واحدة ، ولكن كثيرًا بعض المسلمين لا يعلمون به إلا في رمضان فلماذا نحرم أنفسنا من أجر قراءته والتأمل فيه طوال العام؟

أيها المسلمون نصل إلى المساجد دون صعوبة فلماذا نتركها بعد رمضان وقد صدقها من أطلقوا عليها شهر رمضان شهر التغيير ، فهذا ما نجده في حياتنا وقد تغيرت له رحيمون بذلك يختمونه في القرآن ، وهو شهر الصبر على الطاعة والصبر على ترك الذنوب والعصيان والصبر على الجوع والعطش والتعب وفيه تتحد القلوب والصفوف وكلمة الناس من الإيمان يتجمع في كلام التوحيد ، وترتفع الروح المعنوية ، وتنزل الرحمة والبركات ، وتصقل السلوكيات والسلوك ، فتقوا الله في باقي شهركم واسرعوا فيه إلى مغفرة الله ورضاه ، والله أعلم ما تفعلون ، أقول هذا وأستغفر الله لي ولكم.

الخطبة الثانية في ثالث جمعة من رمضان

ثم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا المؤمنين الهداية ، وعلى آله وصحبه الطيبين الطيبين ، ومن سار في طريقه اتبع خطاه واتبع سنته إلى يوم الدين

أيها المسلمون بعد أيام قليلة ستأتي علينا عشر بركات طاهرة وروحية هم العاشر للنصر وإطلاق النار والنهب وخير ليالي السنة كلها ، يا له من حرمان فعل فيه لم يتذوق طعم الدعاء والمونولوج ، ولم يشعر بروعة الاقتراب من الله ، ويا ​​له من حرمان لم يضع جبهته أمام الله في السجود.

يا عباد الله ، تذكروا أنها ليست سوى عشر ليالٍ ، وسوف تمر كزائر الشبح في المنام وسيمر سريعًا ويتركنا في غمضة عين ، وتذكروا رحمكم الله أنها لن يعود إلا بعد عام ، ولا ندري هل سيعود إلينا أم لا ، فكم من شعبه هذا العام لن يكون من بين قومه العام المقبل؟ وتذكر أن النفوس ستعطى ما كسبته غدًا وكل زارع يحصد ما يزرع إذا قمت بعمل جيد ، فأنت تقوم بعمل جيد ، وإذا لم تفعل ذلك ، فهذه هي خسارتك إنها فرصتك الأخيرة هذا الشهر ، فلا تضيعها ، يرحمني الله ويرحمك وثلث عبيده بشر وسماويون إن الله وملائكته يصلون على الرسول أيها المؤمنين صلوا عليه وسلموا.

دعاء الخطبة ليوم الجمعة الثالثة من رمضان

واللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمين الأحياء منهم والأموات والعافية اللهم أنصر الإسلام والمسلمين ، وراح أعيننا بتحررنا الأبعد أراضي المغتصبين.

واللهم احفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين ، وخلصنا يا إلهي من الشدائد والمحن ما ظهر وما يخفيه اللهم اجعل المسلمين سلاماً لأصدقائك واجعل الحرب على اعدائك ارفع راياتهم واوقف يا رب دمائهم.

ثم اللهم اصلح لنا ديننا الذي هو حماية امورنا ، واصلح عالمنا الذي نعيش فيه ، واصلح حياتنا الآخرة التي سنعود فيها ، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير وجعل الموت a يريحنا من كل شر.

الاستماع إلى خطبة الجمعة الثالثة من رمضان mp3

ثم يمكن لأي مسلم ومسلمة ، وخاصة طلاب العلم وخطباء المساجد ، الاستماع إلى الخطبة التالية في شهر رمضان المبارك ، والتي يمكن إجراؤها كخطبة يوم الجمعة الثالثة فيه:

خطبة الجمعة الثالثة من رمضان pdf

ومن هنا يمكنك تحميل خطبة كاملة يوم الجمعة الثالث من رمضان كملف pdf يسهل تصفحه وطباعته.

خطبة الجمعة الثالثة من رمضان doc

ثم يمكن تحميل “من هنا” خطبة الجمعة للجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك ، على شكل ملف Word يمكن من خلاله النسخ والتعديل والاقتباس بسهولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى