درجة موهبة من كم 2023 - موقع الأرشيف
مقالات

درجة موهبة من كم 2023

درجة موهبة من كم 2023، برنامج موهبة من أشهر البرامج الوطنية للموهبين في السعودية، والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم، كم درجة موهبة بالمملكة، ما هي أعلى وأدنى درجة على مقياس المواهب كما تم تأسيسها عام 2011 بالتنسيق المشترك بين مؤسسة موهبة ووزارة التربية والتعليم السعودية كبرنامج وطني لاكتشاف الموهوبين والمبدعين حجم.

ما هو البرنامج الوطني لتحديد المواهب

البرنامج الوطني لتحديد هوية الموهوبين هو برنامج وطني تشرف عليه مجموعة من الكوادر المؤهلة وذات الخبرة العالية، ويسعى إلى التعرف على الطلاب والطالبات الموهوبين في المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات العلمية، يغطي برنامج موهبة المملكة العربية السعودية في جميع مناطقها.

درجة موهبة من كم 2023

يتراوح مقياس موهبة من 1000 إلى 2000 درجة، وقد حددت مؤسسة الملك عبد العزيز وشركاؤها للموهبة والإبداع مقياس موهبة بهذه الطريقة، حيث يلعب المعدل التراكمي دورًا كبيرًا في تحديد البرنامج الذي يمكن للطالب دراسته إذا استوفى مجموعة الشروط الأخرى المحددة للتسجيل في برنامج موهبة.

كم أعلى درجة في سلم المواهب 2023 بعد التحديث

أعلى درجة على مقياس موهبة في المملكة العربية السعودية 2023 بعد التحديث 2000، ويخضع المتقدم لمجموعة من الاختبارات التي يتم تحديدها حسب درجاته، ولقبول المسابقة يجب أن يحصل الطالب على 90٪ في الرياضيات، وعلم الأحياء والكيمياء والفيزياء والحوسبة واللغة.

ما أدنى درجة في موهبة

أدنى درجة على مقياس موهبة هي 1000، ومسابقة موهبة هي مسابقة علمية تقام سنويًا بهدف دعم الإبداع والابتكار بين الطلاب السعوديين من خلال إجراء اختبارات مختلفة للمتقدمين وتصنيفهم على أساس الدرجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى