دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان مؤثر تخشع له القلوب - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان مؤثر تخشع له القلوب

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان مؤثر تخشع له القلوب، هناك العديد من الادعية الدينية المختلفة التي يسعي كافة المسلمين لتعرف عليها من اجل القيام بها في اخر ساعة من يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، حيث ان الدعاء في هذه الايام المبارك مستجابة عند الله تعالي، إذ أن الدعاء من العبادات التي تقرب العبد إلى الله تعالى، وبه ينال الغفران والرضا بإذنه العلي وبداية القدوس، في شهر رمضان يبادر المسلمون بالسعي لطاعة الله وعبادته مع حق العبادة وتكاثر الأدعية، ولهذا السبب يهتم موقع الارشيف بتقديم أبرز الأدعية والأدعية المزمع تلاوتها خلال الشهر رمضان والجمعة.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

المسلمون يجهزون أنفسهم وأجسادهم لشهر رمضان المبارك المقبل، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية التي يمكن تقديمها في رمضان:

  • يا رب العالمين أسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في شؤوننا، ونسألك أن تمنحنا طابعًا واسعًا وصبرًا جميلًا، وبرحمتك أعونا على صيام شهر رمضان وتذكره ودعوته، رمضان يا رحيم الرحمن.
  • ربنا ، بفضل رمضان المبارك، يهبنا الخير والمكاسب المشروعة، ويجعلنا من الراضين والرضا عن بركاتك التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم ارزقنا في شهر رمضان الكريم أن نتذكر ونعبد ونصوم ونصلي ونقرأ القرآن الكريم، وساعدنا في الأعمال الصالحة التي ترضيك، وجعلنا من فائزين طيبتك ومغفرك يا رحيم الرحمن.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مفاتيح الجنان

شهر رمضان المبارك من الأوقات المباركة التي تستجيب فيها الدعاء، والدعاء لها نعمة عظيمة من الله تعالى، فتقدم أفضل أدعية يوم الجمعة:

الدعاء الأول ربنا اغفر لنا ذنوبنا السابقة وما تأخر بفضل يوم الجمعة، واغفر لنا ذنوبنا وجهلنا في الأمر، لأنك تعرف أحوالنا أكثر مما نعرف، لأنك أنت المعيل وأنت المتأخر، وأنت قدير على كل شيء.
الدعاء الثاني برحمتك يا رحيم الرحيم أسألك أن تمنحني فردوسًا تجري تحته أنهار أسكن فيها إلى الأبد، وفي يوم الجمعة هذا أدعوك لقبول صلاتي وذاكرتي وتلاوتك من القرآن.
الدعاء الثالث اللهم إني أعوذ بك من هموم وأحزان وآثام وآثام تقتل القلب وتغير حالته من خير وخير إلى صخرة لا تحس بشيء وفي هذه الجمعة المباركة اغفر لي ما عندي، كشفت وما أعلنته.

أدعية مستحبة في آخر ساعة من الجمعة

يوم الجمعة من الأوقات المباركة التي يستجيب فيها الله تعالى لعباده بالدعاء لوجهه المجيد، والأدعية التالية ليوم الجمعة هي:

  • اللهم إني أعوذ بك من سوء أحوال الدنيا ومن همومها، ومن شر الشيطان ووسوسه وشركه، يا رحيم الرحمن، وتقبل مني طاعي، وجهك الكريم أن تفعل كل شيء.
  • ربنا اربط قلوبنا بك وبأعمال الطاعة والصلاح التي تقربنا منك، وتهبنا بحبك تبارك وتعالى ومحبة من يحبك وحب نبلاءك، رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب العالمين، ساعدنا على طاعتك، ولا تساعد عبيدك وتعطيهم القوة علينا، وانصرني في الدنيا والآخرة، ولا تجعلني من المنتصرين عليهم، ويخفف عني شئوني ويهديني صراطك المستقيم.

أرجي ساعة للدعاء يوم الجمعة

هناك لحظتان يكون فيهما البركة والخير، والاستجابة لتوسلات العباد بإذن الله تعالى، وهي لحظة صعود الإمام إلى المنبر ليبدأ الخطبة والصلاة، يوم الجمعة الثاني هو الوقت بين صلاة العصر حتى غروب الشمس، وبشكل عام تعتبر جميع أوقات يوم الجمعة من الأوقات المباركة، والله تعالى أعلم.

صور دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

يشعر المسلمون بفرح كبير بقدوم شهر رمضان المبارك، وسيشمل ما يلي صورًا متنوعة من الأدعية ليوم الجمعة في شهر رمضان:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى