دعاء التهجد السديس مكتوب 1444 - موقع الأرشيف
مقالات

دعاء التهجد السديس مكتوب 1444

دعاء التهجد السديس مكتوب 1444، الشيخ السديس هو أحد أئمة الحرم المكي، ويعد من أشهر الأئمة في السعودية، ودعاء التهجد للشيخ السديس مكتوب، وهو يعتبر من أقوى أئمة المسجد الحرام في الدعاء وأشهرهم في العالم الإسلامي، ودعاء تهجد مكتوب وموثق بالصور.

دعاء السديس للوالدين مكتوب اللهم إني أسألك ليلة القدر أن لا تصيبني في جسدي ولا في أهلي ولا في والدي ولا في مالي ولا في أبنائي.
كتب السديس الدعاء يوفقنا الله اللهم اهدنا مع من هديتنا واشفنا بمن غفرتهم واعتني بنا بمن رعتهم واصرف عنا شر ما قضيت به احكم بالعدل، وهو لا يقضي عليك ولا يذل من تثق به ولا يكرّم من تكرههم مبارك ربنا وتعالى.

دعاء التهجد السديس مكتوب 1444

ومن أفضل ما صاح به حلق السديس الذهبي من أدعية ليلة القدر التي تبكي قلوب المؤمنين أثناء التهجد ما يلي:

  • اللهم احمدك كما نقول و احسن مما نقول و نحمدك كما تقول و نحمدك في كل موقف نحمدك وشكرا لك نستغفرك، ونؤمن بك ونثق بك ونصلي ونحيي خاتم أنبياءكم وأشرف رسلكم نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
  • اللهم إنا نعبدك وقبلك نصلي ونسجد لأنفسنا وأمامك نجتهد وأحفادك نتمنى رحمتك ونخشى عقابك أن عقابك الشديد يلحق بالكافرين.
  • اللهم إنا نسألك بدايات الخير ونهاياته والجميع، بدايته ونهايته، باطنه وخارجه، وأعلى مراتب الجنة، يا مولانا من فضل ونعمة.

دعاء السديس لصلاة التهجد قصير

ولقي صوت السديس في الدعاء صدى في نفوس المؤمنين من الأمة الإسلامية، وهو من أفضل دعاة المزار، وفيما يلي مقتطفات من صلاة تهجد السديس:

جمل قصيرة
  • اللهم اسألك كل خير وعاجل ومتأخر ما عرفناه وما لم نعرفه ونعوذ بك من كل شر وعاجل ومتأخر ما عرفناه وما لم نعرفه ونحن اسألك خير ما طلب منك نبيك.
  • اللهم اغفر يا رب المغفرة فاغفر لنا يا رحيم يا صاحب الجلالة والشرف يا صاحب العلو والنعمة.
  • اللهم ارزقنا الخاتمة في كل الأمور، وخلصنا من مصائب الدنيا وعذاب الآخرة.

دعاء الشيخ السديس في صلاة التهجد طويل

للدعاء بصوت السديس نكهة خاصة طويلة وقصيرة منها الأدعية الطويلة التالية:

  • اللهم وزع علينا من خوفك ما يمنعنا من معصيتك، ومن طاعتنا ما يصل إلينا بجننتك، ومن اليقين ما ييسر مصائب الدنيا، ونستمتع بسمعنا وبصرنا وحيويتنا، القوة بينما تعطينا الحياة، وتجعلها وريثنا، وتنتقم من الذين ظلمونا، وتنتصر على من يعادينا، ولا تفعل بلاءنا في ديننا ، ولا تفعل. الدنيا همنا الأكبر ولا نطاق علمنا ولا الجحيم مقصدنا، وجعل الجنة مسكننا، ولا تحكمنا بسبب ذنوبنا التي لا تخاف علينا علينا ولا ترحمنا برحمتك يا رحيم.
  • اللهم احمدك على حسناتك الكريمة، فقد أرسلت لنا أفضل كتبك، وأرسلت لنا أفضل رسلك، وشرعت لنا أعظم شرائع دينك، وهديتنا إلى من معالم دينك التي لا لبس فيها، وجعلتنا من أفضل الأمة التي أتت بها البشرية، الحمد لله الصادق في كلامه، صدق الله، والذي هو أصدق من الله في القول، ومن أصدق من الله بالكلام، ونحن فيما قال ربنا وخلقنا من بين الشهود، وما هو واجب وواجبة لا جحود، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد سيد المرسلين، وأهله وأصحابه الطيبون الطيبون، ونساءهم أمهات المؤمنين.

أجمل أدعية للسديس في صلاة التهجد مكتوبة

في العد الآتي أجمل ما قاله السديس عن الدعاء في صلاة التهجد كتابة وهو:

النداء الأول
  • اللهم نحمدك ونستغيثك، ونطلب هداك، ونؤمن بك، نحمدك على كل خير، نشكرك، لا ننكرك، ونقضي على من يرحل ويعصيك.
النداء الثاني
  • اللهم احمدك على ما هديتنا وفرت لنا وخلقت وحررت، الحمدلله على كل نعمة منحتها علينا، قديمة كانت أم جديدة، خاصة أم عامة، سرية أم عامة.
النداء الثالث
  • اللهم احمدك كما نقول وخير مما نقول، وحمدك كما تقول، الحمد لله حتى ترضى، والحمدلله عندما تشعر بالرضا، والحمدلله بعد الرضى.

أروع أدعية التهجد للسديس مكتوبة

ومن توسلات السديس بتلاوة المصلون صلاة التهجد في الضريح ما يلي:

  • اللهم ثبت لنا ديننا الذي هو حماية شؤوننا، وأصلح عالمنا الذي نعيش فيه، وأصلح حياتنا الأخرى التي سنعود إليها، واجعل الحياة لنا زيادة لكل خير، وموت يريحنا من كل شر.
  • اللهم نسأل حاجات رحمتك وقرارات مغفرك وعزم العدل وغنائم كل عدالة وسلامة كل ذنوب ونصر الجنة وخلاص النار برحمتك يا عزيزي يا متسامح.
  • اللهم أحمدك على تسهيل صيام رمضان وصلاة رمضان، وحمدك على اصطحابك إلينا لإكمال القرآن وتلاوة كتابك العظيم الذي لم يأتِ باطله من قبل له وخلفه كإعلان من الحكيم حميد.

صور دعاء صلاة التهجد للسديس

أجمل الصور المضمنة بأدعية جميلة للشيخ السديس حفظه الله إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى