دعاء الحفظ من الشر والمكروه مكتوب - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء الحفظ من الشر والمكروه مكتوب

دعاء الحفظ من الشر والمكروه مكتوب، حيث ان الدعاء من افضل الاعمال المقربة الى النبي محمد صلي الله عليه وسلم، حيث يتعرض الكثير من المسلمين الى الشر والمكروه في كافة الحالات المختلفة، فان الدعاء هو مفاتح الفرج وتيسير كافة الامور المختلفة، حيث يتقوى المسلم بالدعاء والأذكار التي تقربه من خالقه سبحانه، والتي من أجلها الخلاص من الشدائد في هذه الدنيا هو الرجوع إلى الله في الشدّة والازدهار، ليس من الضروري انتظار حدوث المصائب والشرور قبل أن نتوسل ونطلب الرحمة والعون من الله ، ولكن من الضروري دائمًا أن نشكر الله على النعم التي لا تعد ولا تحصى ونطلب منه أن يحيطنا بالحماية من كل شر وضرر، سيتم من خلال موقع الارشيف ذكر أدعية متنوعة يمكن تكرارها لتصبح من أدعية المسلم اليومية.

دعاء الحفظ من الشر مكتوب

الدعاء والدعاء من أهم الوسائل التي يمكن أن تكون سبباً في حماية المسلم من المنكر وصد الحزن والتخلص من المشاكل والهموم، فيما يلي دعاء مكتوبة لدحر المنكر:

النداء الأول اللهم نسألك بأجمل أسماءك وصفاتك السامية لتحفظنا من كل شر وشر.
النداء الثاني اللهم اجلب الامان والسكينة لقلوبنا، نسألك يا رب كما أخرجت يونس من بطن الحوت أن تخرجنا من كل بلاء ومصير، أنت قادر على كل شيء وتستحق الإجابة.
النداء الثالث اللهم إنا نتكلف على عائلتنا وأولادنا وأحبابنا وأصدقائنا، ونسألك يا الله أن تحيطهم بكرمك ولطفك ورعايتك.

دعاء الحفظ من الشر والمكروه

خير سبيل للهروب من مصائب الحياة وهمومها هو الرجوع والدعاء إلى الله تعالى، لأن هناك الكثير من النفوس المريضة تنسج الشر والأذى للآخرين، فينبغي للمسلم أن يكون له أذكاره وأدعيه اليومية التي تحميه من كل شيء، وهذه بعض الأدعية المختارة للحماية من المنكر والضرر:

  • اللهم أحطنا بجدران رحمتك وعنايتك، واحفظنا من شر أعدائنا، واحفظنا بملجاك، فأنت خير الحماة.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الشر ومن تغلبه الديون ومن ظلم الرجال، اللهم اسألك بعظمة اسمك أن تنصرنا على من يقاومنا وتحفظ قلوبنا من الشر والبغضاء والحسد.
  • بسم الله الذي لا يضر اسمه بشيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

دعاء الحفظ من العين

يحتاج المسلم إلى تقوية نفسه من الحسد ومكائد الحسود، لأن بعض الأشرار والضعفاء النفوس والقلوب قد يرغبون في زوال النعم عن غيرهم، مثل النبي صلى الله عليه وسلم، لقد أخبرنا بصحة العين، وفيما يلي دعاوى للحماية من العين:

اللهم ارحمك الرحمن احفظنا من العين الشريرة التي تمنتنا بالضرر واحفظنا بحمايتك ورعايتك فأنت خير الحماة.
اللهم إنا نسألك أن تحمينا من كل مرض وحسد، وأن تجعلنا في حصنك المحصن، أنت ولي ذلك وأنت قادر على كل شيء.
اللهم نعوذ بك من زوال نعمك علينا، ونعوذ بك من تقلب الأوضاع.

دعاء الحفظ من الوباء

في ظل انتشار الأمراض والأوبئة في البلاد، يجب على المسلم أن يسأل الله تعالى أن يحفظ جسده من الأذى، والأدعية الآتية لوقاية نفسه من الوباء:

  • اللهم ألهينا عن الوباء والمصائب وسيطرة الأعداء، وأحيطنا بصلاحك وكرمك ورعايتك أيها القوي الغالي.
  • اللهم توكلنا على أنفسنا وأولادنا وأحبائنا إليك، فاحفظنا يا الله من كل شر، وأردنا إليك بطريقة جميلة، أنت قادر على كل شيء.
  • اللهم اني رب الشعوب احفظنا من كل شر ومرض اشفنا انت الشافي والمعالج والحامي من كل الاوبئة والامراض بل انت الرحيم الرحيم.

دعاء الحفظ من كل سوء

كم من المصائب والأمور السيئة يصيب الإنسان في حياته اليومية، فيتعين على المسلم أن يلجأ إلى الله تعالى ليحفظه من كل مكروه ويبعده عن كل ما يخافه.

  • بلطف يا الله أنقذنا من كل ما نخافه، واحفظنا بعيون رعايتك التي لا تنام، واصرف عنا كل شر وشر.
  • اللهم اسألك بعظمة اسمك أن تنصرنا على من يعادينا، وتحفظنا من الغدر والظلم والذل ومن شر كل البشر ومن البلاء والشر لمن تأخذ قمة.
  • اللهم نعوذ بك من يوم سيء ومن ليلة سيئة وسيء مالك.

دعاء الحفظ من المصائب

ولا يعلم العباد مصيرهم الله عز وجل، فيطلب المسلم من الله تعالى أن يحفظه ويخلصه من النوازل في كل وقت، ومن الدعوات الشرعية للحماية من النوازل:

  • اللهم صلح حالتنا وحال أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وألهمنا بالصبر والحزم وقوة الإيمان، وخلصنا مما يقلقنا ويغمرنا، رحمتك يا رحيم الرحمن.
  • اللهم احفظنا من شر المصائب وتغير الأحوال، وألهمنا بالصبر والراحة وقوة الإيمان في أيامنا الصعبة.
  • نسألك اللهم ان تعوض عن كل مصيبة و اسى وأن تكتب لنا عن افضل الوجهات ان تكون قادر على كل شئ وتستحق الاجابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى